“ألفا إم بي إم” الإماراتية تستثمر في شركة استرا المحدودة المتخصصة بتكنولوجيا الامتثال المالي والتنظيمي

“ألفا إم بي إم” الإماراتية تستثمر في شركة استرا المحدودة المتخصصة بتكنولوجيا الامتثال المالي والتنظيمي

 أعلنت شركة ألفا إم بي إم للاستثمارات الإماراتية (شركة ذات مسؤولية محدودة) عن استثمار كبير في شركة استرا المحدودة، وهي منصة امتثال رائدة ذات تكنولوجيا حاصلة على براءة اختراع عالمية لقطاع الامتثال المالي والتنظيمي.

وسيسهم هذا التعاون الاستراتيجي في دمج الأفكار المبتكرة لتحديث الامتثال في مختلف القطاعات، والاستفادة من تقنية شركة أسترا الرائدة عالمياً.

وتتصدر شركة أسترا مشهد الامتثال المالي من خلال دمج المعايير التنظيمية من أكثر من 150 دولة وأكثر من 300 قائمة لمراقبة العقوبات في نظامها الأساسي. وتوفر منصة شركة أسترا للامتثال عمليات التحقق من الهوية الشاملة وحلول KYC (إعرف زبونك)، وإنشاء وصيانة وإعادة تأكيد الهوية في كل مرحلة، من فتح الحساب إلى المراقبة المستمرة.

 كما تعمل شركة أسترا على أتمتة التحقق من الهوية، مما يسمح للشركات بضمّ المزيد من العملاء وفق أعلى معايير الدقة والأمان في القطاع.

وتتعاون شركة أسترا مع بعض أكبر الشركات والحكومات، وتقدم مجموعة واسعة من الخدمات منها، على سبيل المثال لا الحصر: المصرف المركزي وخدمات الخزينة الرقمية، محفظة الدفع، إدارة الهوية، التحقق من الامتثال لحلول KYC (إعرف زبونك)، وحلول البنية التحتية.

وعن هذه الشراكة، وقال الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، المستثمر الرئيسي ومساهم وعضو مجلس الإدارة في شركة ألفا إم بي إم للاستثمارات: “تحقق شركة أسترا إنجازات كبيرة في مجال الامتثال والتمويل، مما يسهم في اقتصاد أكثر أمانًا، وتسعى الشركة إلى مساعدة الجهات الحكومية والقطاع الخاص داخل الإمارات العربية المتحدة وخارجها للتميز في الامتثال مع الحفاظ على أعلى معايير الأمان وخصوصية البيانات. وتتمتع شركة أسترا بمكانة متميزة تسهم في تعزيز تواجدها في الدولة والتوسع العالمي”.

وأضاف:” لا يعزى نجاح شركة أسترا إلى التكنولوجيا المتطورة فحسب، وإنما أيضاً إلى فريقها الاستثنائي. ففريق الشركة الموهوب يضمّ نخبة من خبراء الصناعة أصحاب الخبرة والمهارة والشغف لعملهم”.

وتابع الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم بالقول:” إن قدرة شركة ألفا إم بي إم للاستثمارات (شركة ذات مسؤولية محدودة) على تحديد فرص الاستثمار عالية النمو يتماشى مع نهج شركة أسترا الرائد في الامتثال، ويثبت هذا التعاون التزام شركة ألفا إم بي إم بالاستثمار في التقنيات التحويلية التي تخلق قيمة طويلة الأجل لمختلف الأطراف”.

من جهته، أشار آرثر علي، الشريك المؤسس لشركة أسترا، إلى حرصه على تعميق العلاقة مع الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم وشركة ألفا إم بي إم للاستثمارات” بالقول: يسعدنا التعاون مع شركة ألفا إم بي إم والاستفادة من خبراتهم ودعمهم، فيما نواصل تعزيز التعاون الاستراتيجي مع شركة ألفا،  ولا شك في أن استثمارهم هو تأكيد على رؤيتنا لجعل الامتثال التنظيمي أكثر أمانًا وكفاءة، نحن متحمسون لتعزيز علاقتنا مع الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، ونتطلع إلى العمل معاً لتحقيق أهدافنا”.

وأضاف علي:” يؤكد هذا الاستثمار على تفاني شركة ألفا إم بي إم للاستثمارات (شركة ذات مسؤولية محدودة) في توسيع محفظتها من التقنيات التحويلية والأسواق الناشئة، مما يعزز التزامها بالاستثمار في الفرص عالية النمو التي تعطي قيمة طويلة الأجل لأصحاب المصلحة”.

عبده المهدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *