أول رحلة مباشرة من التشيك إلى صلالة وعلى متنها 200 سائح

أول رحلة مباشرة من التشيك إلى صلالة وعلى متنها 200 سائح

وصلت اليوم أول رحلة مباشرة من جمهورية التشيك إلى مطار صلالة وعلى متنها 200 سائح ضمن المجموعات السياحية الأوروبية التي تتوافد إلى المحافظة ضمن خطة وزارة التراث والسياحة للترويج لمحافظة ظفار كوجهة سياحية عالمية طوال العام.

وقال مروان بن عبدالحكيم الغساني مدير الترويج السياحي بالمديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار: إن وزارة التراث والسياحة بالشراكة مع القطاع السياحي تبذل جهودًا لجذب واستقطاب مزيد من رحلات الطيران العارض (الشارتر)، وقد أثمرت هذه الجهود في جذب أسواق أوروبية جديدة ستصل إلى مطار صلالة خلال الموسم الحالي.

ووضّح الغساني أن هناك عائدًا ومردودًا على القطاع السياحي بشكل مباشر والقطاعات الأخرى بصورة غير مباشرة وعلى الاقتصاد المحلي؛ ما يعد قيمة اقتصادية مضافة للقطاع السياحي، ويسهم أيضًا في تنشيط الحركة التجارية بالمحافظة.

وقال مدير دائرة الترويج بالمديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار: إن المحافظة تمتلك كافة مقومات الجذب السياحي التي وضعتها على خارطة السياحة العالمية؛ من طقس معتدل وشواطئ ساحرة وطبيعة خلابة، كما تزخر بالعديد من المواقع التراثية والأثرية المسجلة في قائمة التراث العالمي (البليد، سمهرم، الشصر) ومتحف أرض اللبان والحصون التاريخية في طاقة ومرباط وسدح، بالإضافة إلى الأسواق التقليدية والمحميات الطبيعية والعيون المائية والأودية والكهوف المنتشرة في كل أرجاء المحافظة .

وأشار الغساني إلى أهمية نشاط سياحة المغامرات والأنشطة الرياضية البحرية المختلفة والسياحة الصحراوية في ربوع صحراء الربع الخالي الذي يعد من أهم الوجهات السياحية في سلطنة عُمان.

وأفاد بأن الوزارة اعتمدت إقامة مهرجانات تخصصية ثابتة سنويًّا كموسم اللبان خلال فترة إجازة العيد الوطني في شهر نوفمبر ومهرجان الربع الخالي الذي يتم تنظيمه في شهر يناير من كل عام وهي الفترة التي تشهد ذروة موسم السياحة الشتوية.

رؤانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *