إطلاق سلسلة Xiaomi 14في المملكة العربية السعودية

إطلاق سلسلة Xiaomi 14في المملكة العربية السعودية

في حدث حصري في برشلونة، إسبانيا، كشفت شركة Xiaomi عن الإصدار العالمي لسلسلة هواتفها الرائدة Xiaomi 14، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 (MWC). هذا الإطلاق يؤكد التزام شركة Xiaomi بتقديم تجارب استثنائية للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.
بعد الإعلان الرسمي عن شراكتها الاستراتيجية مع Leica في عام 2022، قامت شاومي بإعادة تعريف صناعة التصوير المحمول، حيث تمثل سلسلة Xiaomi 14 الذروة في هذه الشراكة، والتي تتميز بعدسات Leica Summilux.
خلال الحدث، قدم ويليام لو، وهو شريك في Xiaomi ورئيسها، ورئيس قسم الأعمال الدولية، استراتيجية المجموعة المحسنة حديثًا، “Human X Car X Home”، للأسواق العالمية، مع التركيز على النظام البيئي الذكي.
وكشف الحدث أيضًا عن منتجات مثيرة أخرى، بما في ذلك Xiaomi Watch S3 وXiaomi Smart Band 8 Pro وXiaomi Watch 2، والتي ستكون متاحة قريبًا للمستخدمين في المملكة العربية السعودية.
: Xiaomi 14 Ultraصور احترافية رائدة وأداء لا مثيل له وتصميم مبتكر
كشفت شركة Xiaomi عن هاتف Xiaomi 14 Ultra، وهو جهاز رائد احترافي يتميز بوحدة كاميرا دائرية مبتكرة وتصميمات أنيقة باللونين الأبيض والأسود للأسواق العالمية. يوفر هيكل Xiaomi Guardian القوي المتانة من خلال إطار من الألومنيوم عالي القوة وجلد نباتي بتقنية النانو، بالإضافة إلى زجاج Shield المصمم من كتلة واحدة من الألومنيوم، مما يضمن قوة الإطار.
تتميز الشاشة السائلة الشاملة بانحناء ثابت وزجاج Xiaomi Shield Glass، حيث تجمع بين الشاشة المسطحة والحواف المنحنية. تقدم شاشة AMOLED C8 WQHD+ بحجم 6.73 بوصة من Xiaomi دقة مذهلة تبلغ 3200 × 1440 بكسل، وكثافة بكسل تصل إلى 522 لكل بوصة، ومعدل تحديث متغير من 1 إلى 120 هرتز، وتدعم سطوعًا يصل إلى 3000 شمعة في المتر المربع.
يتميز هاتف Xiaomi 14 Ultra بنظام كاميرا رباعية متعددة الاستخدامات، مع أطوال بؤرية تتراوح بين 12 ملم و 120 ملم. تتميز الكاميرا الرئيسية بفتحة متغيرة من ƒ/1.63 إلى ƒ/4.0، مما يضمن تعديلات التعرض بسلاسة. بفضل بصريات Leica ومستشعر بدقة 50 ميجابكسل، تتيح الكاميرا التقاط صور بدقة 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية على جميع الكاميرات الأربع، مما يوفر وضوحًا استثنائيًا. يعمل وضع الفيلم الجديد على تحسين تصوير الفيديو، حيث يقدم نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 2.39:1 وقاعدة غالق تبلغ 180 درجة للحصول على مظهر سينمائي أصيل.
تم تقديم مجموعة التصوير الفوتوغرافي لعشاق أجهزة Xiaomi 14 Ultra، وتتضمن زر غالق ثنائي المراحل، وزر التكبير، وزر تسجيل فيديو قابل للتخصيص، وقرص إضافي. كما يعمل أيضًا كبنك طاقة خارجي بسعة 1500 مللي أمبير، ويتوفر للشراء بشكل منفصل.
: Xiaomi 14حجم صغير، صور رائدة، مع تجربة لا مثيل لها
تم تصميم هاتف Xiaomi 14 للاستخدام اليومي، ويبلغ قياسه 152.8 ملم × 71.5 ملم × 8.20 ملم، مما يوفر قبضة مريحة. يغطي إعداد الكاميرا الثلاثية نطاقًا بؤريًا يتراوح من 14 ملم إلى 75 ملم، وهو مصمم باستخدام عدسات Leica Summilux الضوئية. توفر شاشة CrystalRes AMOLED 1.5K مقاس 6.36 بوصة كثافة بكسلات محسّنة تبلغ 460 بكسل لكل بوصة وأقصى سطوع يصل إلى 3000 شمعة في المتر المربع.
يتميز كل من Xiaomi 14 و Xiaomi 14 Ultra بمنصة Snapdragon 8 Gen 3 للهواتف المحمولة، مما يوفر أداءً محسنًا. تستفيد سلسلة Xiaomi 14 من تقنية تبريد Xiaomi IceLoop للحصول على أداء سلس في السيناريوهات الصعبة.
يتم تشغيل هاتفي Xiaomi 14 وXiaomi 14 Ultra بواسطة نظام إدارة البطارية Xiaomi Surge ، مما يضمن أداءً ممتدًا. يحتوي هاتف Xiaomi 14 على بطارية بسعة 4610 مللي أمبير في الساعة مع تقنية HyperCharge بقدرة 90 واط وشحن لاسلكي بقوة 50 واط. يتميز هاتف Xiaomi 14 Ultra ببطارية أكبر بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة مع تقنية HyperCharge بقدرة 90 واط وأحدث تقنيات HyperCharge اللاسلكية بقدرة 80 واط.
أجهزة لا تضاهى تفتح إمكانات الأداء الكاملة
توفر سلسلة Xiaomi 14 تجربة محسنة للهواتف الذكية من خلال المعالجات المتطورة والتبريد المحسن وعمر البطارية الممتد.
كل من Xiaomi 14 وXiaomi 14 Ultra مزودة بمنصة Snapdragon® 8 Gen 3 للهواتف المحمولة، والتي تقدم تحسينًا بنسبة 32٪ في أداء وحدة المعالجة المركزية وانخفاضًا بنسبة 34٪ في استهلاك الطاقة. يُلاحظ زيادة بنسبة 34٪ في أداء وحدة معالجة الرسومات مع انخفاض بنسبة 38٪ في استهلاك الطاقة مقارنة بالجيل السابق. وتم تجهيز السلسلة بميزة Qualcomm FastConnect 7800، التي توفر Wi-Fi 7 بسرعة تصل إلى 320 ميجاهرتز. يأتي هاتف Xiaomi 14 Ultra بالإضافة إلى ذلك بتقنية الارتباط المتعدد عالي النطاق المتزامن (HBS)، لتوفير اتصال متعدد الأجهزة ثوريًا عالي السرعة.
بفضل نظام التبريد Xiaomi IceLoop، يضمن كل من الجهازين أداءً سلسًا في السيناريوهات الصعبة مثل تسجيل الفيديو، والتصوير الحسابي، والذكاء الاصطناعي في الوقت الفعلي، والألعاب المكثفة. يُقدم هاتف Xiaomi 14 Ultra نظام Xiaomi Dual-Channel IceLoop الجديد، الذي يخصص قناة حرارية ثانية حصريًا لوحدة الكاميرا لتعزيز التصوير الفوتوغرافي والفيديو.
بالنسبة للبطارية والشحن، يتم تشغيل هاتفي Xiaomi 14 و Xiaomi 14 Ultra بواسطة نظام إدارة البطارية Xiaomi Surge، مما يضمن أداءً ممتدًا. يحتوي هاتف Xiaomi 14 على بطارية بسعة 4610 مللي أمبير في الساعة مع تقنية HyperCharge بقدرة 90 واط وشحن لاسلكي بقوة 50 واط. يتميز هاتف Xiaomi 14 Ultra ببطارية أكبر بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة مع تقنية HyperCharge بقدرة 90 واط وأحدث تقنيات HyperCharge اللاسلكية بقدرة 80 واط.
تقدم سلسلة Xiaomi 14 نظام التشغيل Xiaomi HyperOS، الذي تم تصميمه خصيصًا للنظام البيئي الذكي “Human x Car x Home”. يتميز هذا النظام بإعادة الهيكلة الشاملة، والاتصال الذكي عبر الأجهزة، والذكاء الاستباقي، والأمان الشامل. وتستفيد السلسلة من تقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة لتحسين تجارب المستخدم.
تشكيلة الأجهزة القابلة للارتداء Smart Band 8 Pro :و Xiaomi Watch S3 وXiaomi Watch 2
تم إطلاق مجموعة بارزة من الأجهزة القابلة للارتداء مع سلسلة Xiaomi 14، وهي تشمل Xiaomi Smart Band 8 Pro وXiaomi Watch S3 وXiaomi Watch 2، بهدف تعزيز تجارب المستخدم في مجالات الرياضة والصحة والعافية. يجمع Xiaomi Smart Band 8 Pro بين اللياقة البدنية والموضة، ويتميز بشاشة AMOLED مقاس 1.74 بوصة مع معدل تحديث 60 هرتز، وتصميم أنيق بسمك 9.99 ملم ووزن 22.5 جرام، وإطار معدني متين محمي بطبقة Corning® Gorilla® Glass Victus®. يتيح له تكيفًا مع أحزمة الفرقة سريعة التحرير، مما يوفر أكثر من 200 وجه ساعة، ويقدم تتبعًا رياضيًا احترافيًا مع أكثر من 150 وضعًا رياضيًا. يتفوق الجهاز في مراقبة الصحة من خلال وحدة معدل ضربات القلب ذات 4 قنوات وبطارية 289 مللي أمبير في الساعة، مما يمتد الاستخدام حتى 14 يوما.
تؤكد ساعة Xiaomi Watch S3 على تصميم الساعة الكلاسيكي المقترن بالوظائف الذكية. توفر شاشة AMOLED بمقاس 1.43 بوصة، وإطارات وأشرطة قابلة للتبديل، بالإضافة إلى أكثر من 180 وجهًا للساعة مجانًا، مما يوفر مستوى عالٍ من التخصيص. يضمن نظام Xiaomi HyperOS أداءً فائقًا، وتتميز الساعة بعمر بطارية مذهل يصل إلى 15 يومًا مع إمكانيات الشحن السريع. تقدم ميزات فريدة مثل المفاتيح التلقائية العمودية والعمليات بيد واحدة لمزيد من الراحة. وتستفيد عشاق الرياضة من أكثر من 150 وضعًا رياضيًا، بما في ذلك أوضاع الرياضات الشتوية الجديدة، ومراقبة الصحة المتقدمة، مثل وحدة معدل ضربات القلب ذات 12 قناة وجهاز مرح. تعتمد ميزة “Sleep Animal” على نمط نوم لمدة 7 أيام.
تتميز ساعةXiaomi Watch 2 ، وهي جزء من مجموعة AIoT من Xiaomi ، بوظائفها الشاملة وتصميمها الأنيق. مدعومًا بنظام تشغيل Google Wear ومنصة Snapdragon® W5+Gen 1 القابلة للارتداء، فإنه يضمن الأداء السلس ويدعم مجموعة واسعة من تطبيقات الطرف الثالث. مع شاشة AMOLED مقاس 1.43 بوصة، وإطار من سبائك الألومنيوم، وخيارات حزام متنوعة، تجمع ساعة Xiaomi Watch 2 بين الجمال والراحة. وتشمل ميزاتها البارزة وظيفة التحكم عن بعد في الكاميرا، وأكثر من 160 وضعًا رياضيًا (بما في ذلك أوضاع الرياضات الشتوية)، ومراقبة صحية محسنة مع وحدة معدل ضربات القلب ذات 12 قناة. تتيح الشراكة مع Strava و Suuntoمزامنة سلسة لبيانات الرياضة والنوم. تضيف ميزة “Sleep Animals” المثيرة للاهتمام لمسة مرحة، تمثل حالة نوم المستخدم بناءً على نمط مدته أسبوع.
السعر والتوفر
سيكون هاتف Xiaomi 14 متاحًا في السوق السعودي مع توفير ثلاث خيارات للألوان – الأسود والأبيض والأخضر. سيتم تقديمه بسعة تخزين واحدة 12 + 512 جيجابايت، بسعر 3499 ريال سعودي.
بعد ذلك، سيظهر هاتف Xiaomi 14 Ultra لأول مرة في سوق المملكة العربية السعودية، وسيأتي بلونين أنيقين – الأسود والأبيض. على غرار نظيره، سيكون متاحًا أيضًا في متغير تخزين واحد يبلغ 16 + 512 جيجابايت.
وفي الوقت نفسه، تستعد Xiaomi Smart Band 8 Pro لإطلاقها باللونين الرمادي الفاتح والأسود، وتقدم أسعارًا تنافسية تبدأ من 159 ريال سعودي. ستتوفر ساعة Xiaomi Watch 2 باللونين الفضي والأسود، بحزام TPU باللونين الرمادي والأسود، بسعر 599 ريال سعودي. بالإضافة إلى ذلك، ستأتي ساعة Xiaomi Watch S3 الجذابة باللونين الفضي والأسود، بسعر 599 ريال سعودي.
سيتضمن Xiaomi 14 و Xiaomi 14 Ultra 4 أجيال من تحديثات نظام التشغيل Android، بالإضافة إلى 5 سنوات من تصحيحات الأمان. يتاح لمستخدمي الجهازين فرصة تجربة 100 جيجابايت من التخزين السحابي Google One لمدة 6 أشهر، و3 أشهر من YouTube Premium وتطبيق YouTube Music دون إعلانات.
معهدx Leica Xiaomi البصري
قامت شركتا Xiaomi وLeica بتأسيس معهد بصري مشترك، حيث يتم التركيز فيه على التكنولوجيا البصرية في الأجهزة المحمولة. يهدف المعهد إلى وضع معايير صناعية، ومن بين الهواتف التي تجسد هذا المعيار الهاتف Xiaomi 14 Ultra، بوعد بأداء بصري لا مثيل له.
يسعى معهد Xiaomi وLeica البصري إلى الابتكار المستمر في تكنولوجيا التصوير المتنقل، مع التركيز على تصميم العدسة فائق الدقة، والتصوير الحاسوبي، والمعايير البصرية عالية الجودة، والبحوث الإلكترونية البصرية المتقدمة.
ومن خلال استثمارات من الشركتين وفريق يتألف من أكثر من 200 خبير، يخطط المعهد، بقيادة المصمم البصرية “بيتر كارب”، لإنشاء ثلاث مختبرات رئيسية في بكين. يؤكد الشريك ورئيس مجموعة Xiaomi، ويليام لو، في سبيل توسيع حدود التصوير المتنقل، يتطلع ماتياس هارش، الرئيس التنفيذي لشركة Leica، إلى قيادة عهد جديد في مجال بصريات التصوير المتنقل.

رؤانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *