إيه آي كيو تتوسع عالمياً: توقيع مذكرة تفاهم مع شركة بتروناس ديجيتال لتوسيع نطاق حلول الذكاء الاصطناعي خارج دولة الإمارات العربية المتحدة

إيه آي كيو تتوسع عالمياً: توقيع مذكرة تفاهم مع شركة بتروناس ديجيتال لتوسيع نطاق حلول الذكاء الاصطناعي خارج دولة الإمارات العربية المتحدة

قامت “بتروناس ديجيتال”، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لمجموعة “بتروناس” إلى جانب “إيه آي كيو” الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا ومقرها أبوظبي، بتوقيع مذكرة تفاهم تهدف لاستكشاف وتطوير وتسويق حلول الذكاء الاصطناعي التي يمكنها تسريع الانتقال إلى مصادر الطاقة البديلة وتعزيز الاستدامة في قطاع الطاقة.

تم توقيع مذكرة التفاهم بين الدكتور سامباسيفام راجاماني، رئيس قسم علوم البيانات لدى شركة “بتروناس”، وسارافان كومار بينوبارثي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا لدى شركة “إيه آي كيو”، وذلك بحضور أدرين أزلي، نائب رئيس مجموعة “بتروناس للتكنولوجيا والتسويق التجاري” والدكتور أحمد سالم، نائب الرئيس الأول لتطوير المشاريع والأعمال لدى شركة “إيه آي كيو”.

ومن المقرر أن يستقي هذا التعاون من معرفة “بتروناس ديجيتال” و”إيه آي كيو” العميقة بقطاع الطاقة وأن يعزز الابتكار الرقمي من خلال تبادل المعرفة وخلق القيمة وتطوير المنتجات المشتركة وتسويقها وتعزيز القدرات والإمكانات الهندسية.

سيعمل الطرفان معاً كجزء من التعاون لاختبار حلول الذكاء الاصطناعي واكتشاف التطبيقات القابلة للتطبيق وحالات الاستخدام التي يمكن أن تخلق القيمة في مجالات الأعمال المتعددة ضمن قطاع الطاقة على مستوى عالمي. كما ستعمل “بتروناس ديجيتال” و”إيه آي كيو” على تطوير أفضل الممارسات والأطر الخاصة بالذكاء الاصطناعي وإجراء التحليلات المتقدمة لضمان التميّز التجاري والتشغيلي في كافة مشاريعهما المشتركة.

يعتبر هذا التعاون مع شركة “بتروناس ديجيتال” أول مشروع لشركة “إيه آي كيو” يركز على تصدير حلول الذكاء الاصطناعي المبتكرة المتطورة خارج المنطقة. وتخطط “إيه آي كيو” لتوسيع شراكاتها العالمية بشكل متزايد ومواصلة تصدير تقنياتها ذات المعايير العالمية.

قال أدرين: “نطمح إلى تحويل عملياتنا وإثراء مهارات الموظفين وتعزيز الإنتاجية والفعالية التنظيمية باستخدام حلول الذكاء الاصطناعي. ونتطلع إلى التعاون مع إيه آي كيو للتعاون على إنشاء الحلول المبتكرة والاستفادة من قدرات بعضنا البعض، بما يتماشى مع ما نهدف إليه من خلال مركز التميز لحلول الذكاء الاصطناعي (AI CoE) لدينا”.

ومن جانبه قال عمر المرزوقي، الرئيس التنفيذي لشركة إيه آي كيو تعليقاً على الاتفاقية: “تفخر إيه آي كيو بشراكاتها الاستراتيجية مع قادة القطاع البارزين مثل بتروناس، مما يسهم بتسريع التحول الرقمي لقطاع الطاقة وتوجيهه نحو بناء مستقبل أكثر استدامة. وتتطلب تحديات تغيّر المناخ حلولاً ذكية وفعالة للقطاع، ويضمن هذا التعاون توفُّر الحلول الرقمية الفعالة ذات المعايير العالمية كي تستفيد منها كافة الشركات في القطاع”.

تلتزم “بتروناس ديجيتال” و “إيه آي كيو” إلى جانب تركيزهما على حلول الذكاء الاصطناعي بالارتقاء بمهارات القوى العاملة لديهما من خلال مبادراتهم لتنمية القدرات وتمكين الموظفين من الازدهار في عصر الرقمنة.

عبده المهدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *