اختتام بيوتي وورلد السعودية 2024 بنجاح كبير ومشاركة أكثر من 346عارضاً

اختتام بيوتي وورلد السعودية 2024 بنجاح كبير ومشاركة أكثر من 346عارضاً

 اختتم بيوتي وورلد السعودية 2024، الذي أقيم في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، يومه الأخير بمزيج من المناقشات عن أحدث طرق التجارة التجارية الدولية والرؤى الإقليمية والعالمية، كما سلط الضوء على عالم المشاهير وتأثير وسائل التواصل الاجتماعي على قطاع الجمال والصحة والرفاهية.

ومع اختتام  الدورة الرابعة من أكبر فعالية تجارية دولية في المملكة لهذه القطاعات المزدهرة ، والتي شارك فيها 346 عارضاً وبحضور ما يقدر بنحو 12,000 زائر، أصبح المعرض الأكبر حتى الآن، حيث بلغ حجمه 4 أضعاف حجم الدورات السابقة.

ونوه بلال البرماوي، الرئيس التنفيذي لشركة العربية الأولى للمعارض والمؤتمرات بالنجاح المميز الذي حققه المعرض، وحرص العارضين على تقديم أحدث المنتجات في مجالات التجميل والموضة والعطور . مؤكداً أن المعرض  قدم  تجربة استثنائية للزوار وحقق قيمة مضافة للمشاركين والعارضين على حد سواء و كان الأكبر حتى الآن في دورات بيوتي وورلد السعودية .

وأقيم معرض بيوتي وورلد السعودية 2024 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 11 إلى 13 فبراير، وكان من أبرز المشاركين، الشركات المتخصصة بالعطور وذلك من بين خمس قطاعات رئيسية متخصصة هي: العطور؛ لوازم الشعر والأظافر وصالونات التجميل؛ مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة؛ سلاسل التوريد والخدمات وكذلك مستحضرات العناية والنظافة الشخصية.

ويعد بيوتي وورلد السعودية النسخة الخامسة عالمياً، بعد المعارض السنوية في دبي (بيوتي وورلد الشرق الاوسط) واليابان (بيوتي وورلد اليابان وبيوتي وورلد غرب اليابان و بيوتي وورلد فوكوكا اليابان). ونظمت بيوتي وورلد السعودية الشركة العربية الأولى للمعارض والمؤتمرات بترخيص من قبل ميسي فرانكفورت جي ام بي اتش.

وتعليقاً على تجربتها كعارضة لأول مرة في معرض بيوتي وورلد السعودية، قالت نيشا تورلي، المدير العام لشركة تريبيور أند كير للمناديل الرطبة: “كان هذا الأسبوع في معرض بيوتي وورلد السعودية تجربة مذهلة لنا ولعلامتنا التجارية. نظراً لأنه من المتوقع أن تصل الإيرادات في سوق الجمال والعناية الشخصية في المملكة إلى 5.95 مليار دولار أمريكي في عام 2024، فقد توقعنا فرصة نمو حقيقية في منتجاتنا المصنعة حسب الطلب ومجموعة منتجاتنا في السعودية. لقد اخترنا الرياض خصيصاً لإطلاق مجموعة المناديل العضوية والطبيعية الجديدة، تريبور، حيث من المتوقع أن ينمو السوق في المملكة بنسبة 4.22٪ سنوياً.”

وعلقت لينا غالاغر، المدير العام لشركة إيميرس للاستشارات، خلال حلقة النقاش التي عقدت في مؤتمر نكست إن بيوتي عن توجهات التجارة الإلكترونية، قائلة: “يحب المستهلكون شراء منتجات التجميل عبر الإنترنت في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث وجدوا أنفسهم مجبرين على وضع ثقتهم في التسوق عبر الإنترنت خلال فترات الإغلاق، وبقيت هذه الثقة مستمرة”.

وأضافت لينا: “يجب على تجار التجزئة التكيف مع طرق الدفع المختلفة المتاحة، مثل خيارات الدفع المؤجل وتقديم أفضل تجربة للمستهلك”.

كذلك فإن قوة المشاهير والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي ساهمت في بناء علامات تجارية للجمال. وهو ما أكدته رؤية كيلي كوفاك، مؤسسة بيوتي ماتر، حين شاركت الفروق الدقيقة عن كيفية العمل مع منشئي المحتوى بطرق تتجاوز انستقرام والاعتمادات المدفوعة. و شاركت كيلي وايتهيد، مديرة الاتصالات المؤسسية في تيش تاش للاتصالات، أمثلة عملية عن المواقع التي يمكن للعلامات التجارية الكبيرة والناشئة أن تحقق من خلالها عائداً حقيقياً على الاستثمار في حملاتها المؤثرة داخل سوق دول مجلس التعاون الخليجي.

عبده المهدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *