افتتاح الدورة السادسة من معرض أوتوميكانيكا الرياض اليوم بعدد قياسي من العارضين

افتتاح الدورة السادسة من معرض أوتوميكانيكا الرياض اليوم بعدد قياسي من العارضين

افتتح سمو الأمير بدر بن فهد بن عبدالله آل سعود والسيد عمار الطف وكيل الوزارة المساعد معرض أوتوميكانيكا الرياض، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقام سمو الأمير والسيد عمار الطف بجولة على بعض الأجنحة المشاركة في المعرض والتي يزيد عددها على 340 شركة، تمثل زيادة 448% في أعداد العارضين مقارنة بالدورة الماضية من المعرض، في حين يشغل المعرض ثلاث قاعات ويحتل مساحة عرض تزيد عن 11,000 متر مربع.

وتشارك أكثر من 26 دولة في المعرض، بما في ذلك ستة أجنحة دولية هي: الصين وتايوان وتايلاند وهونج كونج وكوريا أوتوميكانيكا الرياض مضيفة نكهة دولية حقيقية، وللمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر حضور كبير، حيث يستحوذ العارضون السعوديون على أكثر من 25٪ من إجمالي مساحة المعرض ويضم العديد من العارضين السعوديين الذين يشاركون لأول مرة.

وألقى الأستاذ عمار الطف كلمة في افتتاح أكاديمية أوتوميكانيكا الرياض، أوضح فيها دور الوزارة في تنظيم وتطوير وتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي في المملكة وحماية حقوق المستثمرين.

وتقام أكاديمية أوتوميكانيكا الرياض طوال أيام المعرض الثلاثة، وتتضمن عروضاً تقديمية رئيسية وحلقات نقاش وتحديثات للسوق تركز على موضوعين رئيسيين: تسريع التنقل في المملكة العربية السعودية ومستقبل – سوق خدمات المركبات في المملكة العربية السعودية.

وشهد اليوم الأول جلسة شارك فيها روبن جوف، الشريك والمدير العام لشركة فروست وسوليفان في الشرق الأوسط وأفريقيا. وجنوب آسيا، ومارك نوتكين، الرئيس التنفيذي للابتكار في شركة بترومين، وجرت مناقشة كيفية الاستفادة من الكهرباء في التنقل المستدام. وقدم جيمس لوكسباخر، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في شركة سيكست السعودية، رؤى عن الابتكارات في مجال التنقل الذكي داخل المملكة، مع التركيز على نظم النقل الذكية المتكاملة، واعتماد المركبات الكهربائية والمركبات ذاتية القيادة والمنصات الرقمية وخدمات التنقل.

وقال بلال البرماوي، الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة العربية الأولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات (الشركة المنظمة للمعرض): “مع توقع حضور أكثر من 8000 زائر ومشاركة عدد قياسي من العارضين، يعد أوتوميكانيكا الرياض المعرض الرائد لسوق خدمات المركبات في المملكة العربية السعودية. وفي هذا العام، نقدم ابتكارات متطورة تحدد معالم القطاع ونوفر ملتقىً لا مثيل له للتواصل والتدريب والقيام بالأعمال التجارية.

وقال علي حفني، مدير معرض أوتوميكانيكا الرياض، في شركة ميسي فرانكفورت ميدل إيست (الشركة المرخصة للمعرض): “نعد بأن تكون الأيام الثلاثة المقبلة حافزاً لمستقبل سوق خدمات المركبات في المنطقة والعالم. حيث سيتم تعزيز هذا التأثير من خلال انتشارنا الدولي، والمستوى الاستثنائي للعارضين المشاركين، ورؤى المتحدثين العالميين، مما يجعله فعالية مهمة جداً للقطاع في جميع أنحاء العالم.

ويضم أوتوميكانيكا الرياض الذي يستمر حتى الخميس 2 مايو، ثماني فئات من المنتجات تشمل قطع الغيار والمكونات، والإلكترونيات والنظم، والملحقات والتعديل حسب الطلب، والإطارات والبطاريات، وغسيل السيارات والعناية بها، والزيوت ومواد التشحيم، والتشخيص والتصليح، والهيكل والطلاء. يعد هذا المعرض واحداً من 14 فعالية من علامة أوتوميكانيكا في جميع أنحاء العالم، وهو مرخص للشركة العربية الأولى للمعارض والمؤتمرات من قبل شركة ميسي فرانكفورت للمعارض.

رؤانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *