الفارسة رزان الراجحي من برنامج صناعة الفارسات تحقق النجمة الدولية في سباق فرنسا

الفارسة رزان الراجحي من برنامج صناعة الفارسات تحقق النجمة الدولية في سباق فرنسا

حققت فارسة برنامج صناعة الفارسات من الصفر للعالمية النجمة الدولية للبرنامج على مستوى العالم في فرنسا والمعتمدة من الاتحاد الدولي لمسافة ١٠٠ كيلو متر . والتي اقيمت يوم ٧ اكتوبر الحالي.

وتعتبر اول فارسة من البرنامج تشارك في سباقات اوروبية وتحديدا فرنسا في منطقة ( بريت) وذلك بعد الحصول على موافقة الاتحاد السعودي للمشاركة في هذه البطولة. شارك فيها اكثر من ٦٠ فارس وفارسه من مختلف البلدان الاوروبية.

والذين حققو المسافة المطلوبة وتجاوزوها بنجاح ١٤ فارس وفارسه منهم الفارسه السعودية رزان الراجحي.

وقال المشرف العام على برنامج صناعة الفارسات من الصفر للعالمية الحكم والمدرب الدولي الدكتور حاتم حسنين  ان هذه المشاركة تعد من اقوى البطولات والمشاركات في اوروبا وفرنسا بشكل خاص وباعتبار انها الفارسة السعودية والعربية الوحيدة في هذه البطولة والتي اذهلت الفرسان والمشاركين والحكام حصلت على النجمة في مسافة ١٠٠ كيلو والتي تعتبر الاصعب لصعوبة المضمار من ارتفاعات ونزول حاد وحققت الفارسة رزان الراجحي كذلك احسن حالة جواد في المسافه.

واضاف حسنين خلال عام ونصف انضم لدينا العشرات من الفارسات حققن عدد منهن نجوم على مستوى الخليج ولكن لم يتبقى في البرنامج سوى المتميزات واللاتي لديهن القدرة والكفاءة العالية والدعم العائلي والالتزام بالتدريب الشاق حتى اصبح لدينا فارسات عالميات سيرفعن علم السعودية في المحافل العالمية في سباقات الخيل وهن رزان الراجحي ومنى العيسى وشهد القاسم واروى السلطان ورزان الفردي وليان حاتم حسنين ومنى الحصين.

من جانبه قالت الفارسه السعودية رزان الراجحي انها سعيدة بتحقيق النجمة الدولية رغم صعوبتها  وتسعى لتحقيق النجمة الثانية في هذا الموسم خلال العام الحالي ٢٠٢٣ م وان التدريب الذي تلقته في الاكاديمية  تحت اشراف الدكتور حاتم والذي قدم لنا الكثير من وقته وجهده وعلمه صباحا ومساء من التدريب المتواصل على سباقات القدرة والتحمل حتى اصبحن موهلات ونملك القدرة البدنية والروح الرائعه والشجاعة والثقة العالية والتحمل والصبر لتحقيق كاس العالم كاول فريق نسائي مدرب ومؤهل في سباقات القدرة والتحمل.

عبده المهدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *