“المصدرين الصناعيين” تختتم مشاركتها في منتدى مكة للحلال

“المصدرين الصناعيين” تختتم مشاركتها في منتدى مكة للحلال

شاركت جمعية المصدرين الصناعيين في منتدى مكة للحلال، الذي استمر لمدة ثلاثة أيام، تحت شعار “الإبداع في صناعة الحلال”، في مركز غرفة مكة المكرمة للمعارض والفعاليات.

وأوضح عمر الراجح رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين الصناعيين، أن الجمعية هدفت من خلال مشاركتها في المنتدى، إلى التعريف بخدماتها، وما تقدمة من قيمة مضافة، تسهم في مساندة المصدرين للتوسع في الأسواق الدولية، ودعم العاملين في قطاع الصناعات الحلال.

وأكد الراجح، ارتفاع الطلب على المنتجات والخدمات الحلال، ليس فقط من قبل المستهلكين المسلمين، ولكن من غير المسلمين أيضاً مدفوعاً بارتباطها بالأكل الآمن والصحي.

وأشار رئيس جمعية المصدرين الصناعيين إلى أن تقرير واقع الاقتصاد الإسلامي العالمي يتوقع وصول الإنفاق الاستهلاكي على منتجات الحلال حول العالم إلى 2.4 تريليون دولار في عام 2024.

يذكر أن المنتدى بحث عبر أكثر من 10 جلسات نقاش و250 اجتماعاً، عددًا من القضايا والمواضيع المرتبطة بقطاع صناعة الحلال في العالم، منها موضوع التصديق والمعايير الحلال، وأحدث المعايير والأطر التنظيمية لضمان سلامة وأصالة المنتجات والخدمات الحلال، إضافة إلى صناعة الغذاء الحلال واستكشاف الاتجاهات والابتكارات وأفضل الممارسات في هذا القطاع، بما في ذلك إدارة سلسلة التوريد، ومراقبة الجودة، وسلامة الغذاء، وتلبية تفضيلات المستهلكين المتنوعة.

عبده المهدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *