المعرض السعودي للترفيه والتسلية SEA Expo سيسلط الضوء على أهم العوامل المؤثرة في صناعة الترفيه

المعرض السعودي للترفيه والتسلية SEA Expo سيسلط الضوء على أهم العوامل المؤثرة في صناعة الترفيه

يشكل المعرض السعودي للترفيه والتسلية (SEA 2024)، الذي سيقام في الفترة من 7 إلى 9 مايو 2024 في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، فرصة للتعمق في المشهد الديناميكي للابتكار في عالم الترفيه.

ومن خلال مشاركة المئات من العلامات التجارية الترفيهية المتطورة من جميع أنحاء العالم مع أكثر من 40 دولة تعرض منتجاتها التي تؤثر في الصناعة، سيكون الزوار على موعد مع مشاهدة أعلى مستويات الابتكار.

سيوفر المعرض الفرصة للتعرف عن قرب على اللاعبين الكبار والمؤثرين في قواعد اللعبة والذين يشكلون المشهد الترفيهي في عام 2024 وما بعده. كما سيشاهد الزوار عن كثب كيف أن التطور السريع للتكنولوجيا يرسم مستقبل الصناعة. ومن التطورات التكنولوجية الرائدة إلى تجارب الألعاب والابتكارات الصديقة للبيئة، يعتبر SEA Expo بمثابة ثورة في عالم الترفيه.

وبما أن نهضة الترفيه في المملكة تغذيها الاستثمارات الحكيمة، فقد ارتقت في العام الماضي صناعة الترفيه في المملكة العربية السعودية إلى مستويات متقدمة من خلال استثمارات جريئة في التقدم التكنولوجي. قادت القدية المهمة من خلال الكشف عن وجهة الألعاب والرياضات الإلكترونية الافتتاحية في العالم، والتي تكتمل بواحدة من أكبر شاشات LED الداخلية على مستوى العالم، مما يجعلها من بين أفضل ثلاثة أماكن للألعاب الإلكترونية في جميع أنحاء العالم. وفي إطار تعهدها بمزيد من الابتكار، تخطط القدية لتطوير مرافق لاستيعاب ما يصل إلى 25 نادياً للألعاب الإلكترونية، مما يشير إلى التزامها الكبير تجاه تنمية القطاع.

وفي الوقت نفسه، قامت شركة مشاريع الترفيه السعودية “SEVEN” بتدشين نموذج المتنزهات الترفيهية التقليدية من خلال الإعلان عن إنشاء 21 وجهة ترفيهية مبتكرة. ابتداءً من الحدائق الثلجية ومراكز التزلج وانتهاءً بالحدائق المائية الداخلية وأحواض السمك، تقود “SEVEN”نوعاً جديداً من الترفيه مصمماً خصيصاً لجذب خيال الجماهير المحلية والعالمية البارعة في مجال التكنولوجيا.

هذا الازدهار في الابتكار لا يعيد تشكيل الترفيه فقط، بل إنه يقود طفرة في قطاع السياحة. وقد ارتفعت عائدات السياحة في المملكة العربية السعودية إلى 40 مليار دولار أمريكي في عام 2023، مع مشاركة ما يقدر بنحو 120 مليون مشارك في الأحداث الترفيهية منذ عام 2019. ويؤكد هذا الارتفاع على براعة المملكة في تنظيم الفعاليات الحية النابضة بالحياة، والمتنزهات الترفيهية، ومراكز الترفيه، مما يعزز مكانتها كوجهة ترفيهية عالمية.

وفي معرض حديثه عن المشاركة في SEA Expo 2024، قال الأستاذ/ ماجد الغانم، المدير العام لقطاع السياحة وجودة الحياة بوزارة الاستثمار بالمملكة العربية السعودية:” إن جذب الاستثمار في قطاع السياحة والحياة الجيدة في المملكة كان أولوية رئيسية للحكومة. فمنذ عام 2017، قفز مخزون الاستثمار الأجنبي المباشر في قطاع الفنون والترفيه في المملكة العربية السعودية بنسبة 98.7 % من 366 مليون ريال سعودي إلى 724 مليون ريال سعودي في عام 2022. سيوفر المعرض السعودي للترفيه والتسلية SEA 2024 فرصة كبيرة للبناء على هذا النجاح وتسليط الضوء على بعض الفرص القابلة للاستثمار البالغ عددها 1600 حالياً والمتاحة على بوابة منصة “استثمر السعودية” ودفع المزيد من الاستثمار إلى المملكة وتنويع الاقتصاد بما يتماشى مع رؤية 2030.”

ومع استثمار 1 مليار دولار أمريكي في مبادرات ميتا فيرس “Metaverse”، تشهد تجارب الترفيه الافتراضية تحولاً ثورياً، مما يجذب جمهوراً عالمياً أصغر سناً وبارعاً في عالم التكنولوجيا. وتعليقاً على ذلك، قال سركيس قهوجيان، مدير المعرض، شركة دي إم جي إيفنتس، الشركة المنظمة للمعرض: “يلعب الابتكار والتكنولوجيا دوراً حاسماً في النهوض بقطاع الترفيه في المملكة. هذا التقاطع بين التكنولوجيا وتحولها للترفيه التقليدي يجعل من الممكن للابتكار أن ينمو بشكل كبير. علاوة على ذلك، سيسلط معرض “SEA Expo” الضوء على كيفية استخدام العلامات التجارية الرئيسية للتكنولوجيا والمنتجات الحديثة لتصبح أكثر اخضراراً وكفاءة، وجذب جيل جديد من خبراء التكنولوجيا، وخلق تجارب لا تنسى للسياح والسكان المحليين”.

وسيقام على هامش المعرض القمة السعودي للترفيه والتي ستسلط الضوء على التكنولوجيا والابتكار والمبادرات الصديقة للبيئة. وسيتاح للمشاركين فرصة التعمق في القوة التحويلية لسرد القصص، واستكشاف الاستدامة، والتكنولوجيا الخضراء، والحلول المتجددة، والثورة السينمائية في المملكة العربية السعودية.

سيقام معرض SEA Expo في موقع مشترك مع المعرض السعودي للإضاءة والصوت (SLS Expo)، وهو عامل محفز لتحقيق رؤية 2030. سيكون SEA Expo في نسخته لهذا العام بمثابة المكان الذي تنطلق فيه الطموحات، وتقام خلاله الشراكات، ويتشكل فيه مستقبل صناعة الترفيه.

 انضموا إلينا في SEA Expo 2024 وكونوا جزءاً من الكشف عن مستقبل الترفيه! ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للمعرض السعودي للترفيه والتسلية:

رؤانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *