انطلاق الموسم الثالث لمنافسة أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية في المملكة العربية السعودية

انطلاق الموسم الثالث لمنافسة أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية في المملكة العربية السعودية

تعزيز التعليم، المنافسة، والمجتمع عبر الرياضات الإلكترونية

  • فتح باب التسجيل لطلاب الجامعة الراغبين في المشاركة في المنافسة.
  • بالإضافة إلى بطولات الرياضات الإلكترونية، يقدم المشروع ورش عمل وأنشطة للطلاب المهتمين بالمجال لصقل مهاراتهم الاحترافية في مختلف التخصصات ذات العلاقة.

أعلن مشروع أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية، المبادرة الرائدة للرياضات الإلكترونية على نطاق الجامعات، عن انطلاق الموسم الثالث للبطولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي يعد الجماهير وعشاق الرياضات الإلكترونية بأن يكون أكبر وأفضل وأكثر تشويقاً من المواسم السابقة.

شهد الموسم السابق من منافسة أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية مشاركة أكثر من 1,500 طالب من أكثر من 75 جامعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وعلى الصعيد العالمي، شارك في المنافسة أكثر من 100 ألف طالب من 26 دولة، مما يجعلها واحدة من أبرز بطولات الرياضات الإلكترونية الجامعية في جميع أنحاء العالم.

اعتباراً من عام 2023، أصبحت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من أسرع أسواق الألعاب نمواً، مع أكثر من 377 مليون لاعب تنافسوا مع فرق ولاعبين من أوروبا وأمريكا.  تتواءم أهداف مشروع أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية مع رؤية المملكة لقطاع الألعاب، حيث تطمح الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية لتوفير 39,000 وظيفة بحلول عام 2030.

رعاة رسميون لمزيد من النمو

للسنة الثالثة على التوالي، تواصل أمازون دعم المشروع الذي يحمل الاسم نفسه بصفتها الراعي الرسمي، مما يؤكد الأهمية التي توليها أمازون لقطاعي الرياضات الإلكترونية والتعليم المتناميين.

كما أكّدت منصة شاهد، أول خدمة فيديو حسب الطلب في العالم العربي، والمدعومة من مجموعة “أم بي سي”، التزامها بهذا المشروع. بالإضافة إلى دعمها المستمر للرياضات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، تتوسع شاهد لتصبح الراعي الرسمي للرياضات الإلكترونية الجامعية في الإمارات العربية المتحدة، مما يعزز من نمو هذا القطاع في المنطقة.

أكثر بكثير من مجرد منافسة للرياضات الإلكترونية

وكما هو الحال في الموسم السابق، سيتضمن الموسم الثالث مجموعة واسعة من الأنشطة التعليمية وورش العمل بالإضافة إلى جولة جامعية. ستمر الجولة الجامعية بمختلف الجامعات في المملكة، لتعريف الطلاب بمنظومة الرياضات الإلكترونية الشيّقة وتسليط الضوء على المسارات الوظيفية المحتملة لهذا القطاع.

علاوة على ذلك، سيقدّم هذا الموسم فرصاً فريدة للطلاب لاستكشاف خيارات وظيفية متنوعة وتطوير مهارات قيّمة في قطاع الرياضات الإلكترونية، وذلك بممارسة تجاربهم المهنية الأولى في هذا المجال، من البث إلى التسويق والإدارة وغيرها.

تعليقاً على إطلاق الموسم الجديد لمنافسة أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية، قال ماريو بيريز، الرئيس التنفيذي لشركة مينا تك: “نحن في غاية الحماس لإطلاق الموسم الثالث لمنافستنا الرائدة بدعم من أمازون. سيكون هذا الموسم أفضل موسم على الإطلاق حتى الآن، خاصة مع مشاركة المزيد من الجامعات واللاعبين والفرص الرائعة التي تقدّمها المنافسة للطلاب للتعلم والنمو في مجال الرياضات الإلكترونية.”

رؤانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *