“بايرماكس” تسلط الضوء على مبادئ الشمول المالي في مجال الألعاب والمدفوعات الرقمية بمعرض سيملس السعودية

“بايرماكس” تسلط الضوء على مبادئ الشمول المالي في مجال الألعاب والمدفوعات الرقمية بمعرض سيملس السعودية

الرياض –   فريق التحرير

 اختتمت “بايرماكس”  “PayerMax”، الشركة المتخصصة في التكنولوجيا المالية والتي تقدم حلول مدفوعات عالمية شاملة، مشاركتها في معرض سيملس السعودية 2023، والذي عقد في الفترة الممتدة من 4 وحتى 5 سبتمبر في واجهة الرياض. وقدمت  إيساي تشو، الشريك والمدير التنفيذي للعمليات في شركة بايرماكس PayerMax، عرضاً تقديمياً متميزاً حول “قيادة الشمول المالي عبر الألعاب والمدفوعات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، مشددة على أهمية على الدور الحيوي للألعاب والمدفوعات الرقمية في تعزيز الشمول المالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يتطور قطاع صناعة الألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بسرعة هائلة بسبب التقدم التكنولوجي، وتنامي إمكانية الوصول، واتساع مجتمع اللاعبين على نحو غير مسبوق. وشهدت ألعاب الهاتف المحمول، على وجه الخصوص، نمواً استثنائياً، حيث يبلغ متوسط الإيرادات لكل مستخدم مدفوع الأجر في المملكة العربية السعودية 270 دولاراً أمريكياً (مقارنة بـ 181 دولاراً أمريكياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا). ومن المتوقع أن يواصل سوق البث المباشر للألعاب نمواً بمعدل نمو سنوي في الفترة 2023-2027 يبلغ 10.08% في المملكة العربية السعودية، حيث تكتسب الألعاب الإلكترونية شعبية غير مسبوقة ويتم تنظيم عدد متزايد من البطولات والفعاليات الاحترافية مثل موسم الجيمرز Gamers8.

وقدمت إيساي تشو، الشريك والمدير التنفيذي للعمليات في بايرماكس، نظرة شاملة عن ديناميكيات الألعاب والمدفوعات الرقمية في معرض سيملس السعودية 2023. وسلط تشو الضوء على دور المدفوعات الرقمية الحيوي في مجال تطبيقات الألعاب، وشددت على دورها المحوري في ثلاث مراحل وحالات المستخدم الحساسة بما فيها اكتساب المستخدمين وإشراكهم وضمان التزامهم. أما بالنسبة لإطلاق اللعبة ومرحلة اكتساب المستخدمين، ركزت تشو على قوة الحوافز عبر الإنترنت وقدرة خدمة حركة البيانات متعددة الأبعاد. وفي الفترة التي تلي دخول اللعبة إلى السوق، والعمل على تعزيز تفاعل المستخدمين، أكدت تشو على أهمية العروض الترويجية متعددة القنوات وكيفية تسهيلها عبر منصة تعبئة الرصيد. كما سلطت الضوء على أهمية منصات البث المباشر الاجتماعية وإمكانية دمج المدفوعات الرقمية مع تقديم مكافآت تفاعلية للقائمين على أعمال البث المباشر، عندما تكتسب اللعبة شعبيتها لكسب اهتمام المستخدمين.

ولتحقيق غاية حماية المستهلك التي تُعد ذات أهمية قصوى. تضمن بايرماكس الاحتفاظ بالأموال بشكل آمن ضمن حسابات أموال العملاء المرخصة، وهو إجراء يقلل بشكل كبير من النزاعات المحتملة بين المستهلكين والمزودين. وإدراكاً للتحول في سلوك المستهلك والتفضيل المتزايد للمعاملات عبر الإنترنت، اتخذت  بايرماكس مبادرات لنقل 20% من سيناريوهات الدفع التقليدية إلى نظيراتها الرقمية. ويعكس هذا الأمر تفاني الشركة في التطور الرقمي لأنظمة الدفع فضلاً عن التزامها بتعزيز تجربة المستخدم. مع استخدام تحليلات الاحتيال المتقدمة، كما حققت بايرماكس إنجازاً استثنائياً، عبر خفض عمليات رد المبالغ المدفوعة بنسبة مذهلة تبلغ 80%. ومن خلال تقديم عروض ترويجية محددة لطرق الدفع الرقمية أثناء الدفع، نجحوا في تحويل 10% من مستخدمي الدفع النقدي إلى عشاق الدفع الرقمي.

وتعليقاً على مشهد الألعاب المتطور، قالت تشو: “يشهد قطاع الألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحولاً سريعاَ. وتتميز قاعدة العملاء في المنطقة بأنها شابة ومتفاعلة مع قدرات شرائية عالية، ما يؤدي إلى رفع الطلب على محتوى الألعاب المحلي. وتتطلع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 إلى تعزيز مكانة المملكة كمركز عالمي للألعاب والرياضات الإلكترونية بحلول نهاية العقد. ونستشرف هذه الطموحات ملتزمين بتعزيز الشمول المالي في هذا القطاع الواعد”.

وباعتبارها شركة رائدة في مجال الدفع الرقمي، شاركت بايرماكس كراع ذهبي في معرض سيملس الشرق الأوسط في وقت سابق من عام 2023، حيث سلطت الضوء على حلولها المتطورة للدفع الرقمي. وتحدث إيساي تشو، المدير التنفيذي للعمليات، عن الدور التحويلي للمدفوعات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وقدمت جائزة “أفضل تجربة مدفوعات” لنظام “السعودية للمدفوعات”، وهي كيان تابع للبنك المركزي السعودي (ساما). ومن المتوقع أن تساهم حلولها المبتكرة بشكل كبير في تعزيز الشمول المالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

رؤانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *