بوادر اختتام موسم منافسة أمازون للرياضات الإلكترونية بحدث عالمي في مركز شراع في الجامعة الأمريكية بالشارقة

بوادر اختتام موسم منافسة أمازون للرياضات الإلكترونية بحدث عالمي في مركز شراع في الجامعة الأمريكية بالشارقة

 من المقرر أن تقام نهائيات بطولة أمازون للرياضات الإلكترونية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) في الجامعة الأمريكية بالشارقة بحضور جمهور ومحبي الألعاب في حفل مباشر لتتويج قمة الرياضات الإلكترونية الجامعية في المنطقة. يأتي هذا الحدث ليختتم عاماً دراسياً تنافس فيه أكثر من 10,000 لاعب من أكثر من 220 جامعة للوصول إلى المرحلة النهائية من هذه المنافسة المحبوبة.

ستتنافس أفضل الفرق الجامعية من المملكة العربية السعودية والإمارات والمغرب ومصر لتحديد بطل الجامعة الإقليمي في فالورانت ودوري الأساطير في الفترة من 13 إلى 16 يوليو في حدث مجاني ومفتوح لجميع الراغبين في حضور المنافسة.

تقوم “GGTech Entertainment”، شركة التكنولوجيا الإسبانية، بإدارة منافسة أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية بشكل كامل، بينما تتولى “مينا تك”، ذراع الشركة في الشرق الأوسط، إدارة النهائيات وتنظيمها.

جديد هذه النسخة من المنافسة

تأتي هذه النسخة الثانية من منافسات أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية كأول مرة يتمكّن فيها محبّو الرياضات الإلكترونية من حضور الحدث بشكل مباشر وتشجيع اللاعبين والتفاعل معهم ومع بعضهم البعض. ومن المقرر أن تُقام أنشطة متنوعة عبر مساحات مختلفة للحضور ضمن إطار هذا الحدث المُرتقّب، والذي يتم برعاية “HP Victus” وشاهد و “stc play”، كما سيتم دعوة الشخصيات ومشاهير مشهد الترفيه في مختلف أنحاء العالم.

جدول النهائيات

ستقام منافسات نصف نهائيات دوري الأساطير في 13 يوليو على أن يمثل فريق “WinnersQ” المملكة العربية السعودية. يتكون الفريق من لاعبين من جامعة جدة، جامعة الملك سعود، جامعة الطائف، جامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة الأعمال والتكنولوجيا. ستتنافس الفرق على مكان في النهائي إلى جانب فريق “WE SCALIN” من الإمارات، وفريق “123” من مصر، وفريق “Fox Gaming” من المغرب.

في 14 يوليو، ستلعب الفرق الخاسرة مباراة لتحديد المركز الثالث، يليها النهائي الكبير الساعة الرابعة عصراً.

وفي 15 يوليو، ستقام منافسة فالورانت في الدور نصف النهائي، حيث يمثل فريق “أكاديمية نصر” المملكة العربية السعودية مع لاعبين من الأكاديمية السعودية للرياضات الإلكترونية، جامعة أم القرى، جامعة الملك سعود. أما الفرق الثلاثة الأخرى المشاركة فهي: فريق “Zoomers” من الإمارات العربية المتحدة، “3BL Esports” من مصر، وفريق أسود الأطلس (Atlas Lions) من المغرب.

في 16 يوليو، ستقام مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع من الساعة 12:00 ظهراً. كما ستقام مباراة تحديد بطل جامعات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد ذلك في تمام الساعة الرابعة عصراً.

وبهذه المناسبة، علق ماريو بيريز، الرئيس التنفيذي لشركة مينا تك، قائلاً: “إنه لمن دواعي سروري أن أستضيف مرة أخرى سلسلة منافسات أمازون ماسترز مينا للرياضات الإلكترونية الجامعية. نحن في غاية الحماس لمنح الطلاب هذا الفرصة للتعارف والتنافس والاستمتاع والتعلم، فبالنسبة لمعظمهم، ستكون المرة الأولى التي يسافرون فيها إلى الخارج للّعب وإبراز مهاراتهم وأول مرة يلعبون فيها أمام جمهور حي، وهو ما أراده الكثيرون منهم منذ سن الطفولة. نفتخر بهذه الخطوة والتي تؤكد التزامنا بالمساهمة في التعليم التدريب وتنمية الطلاب.”

ومن جهته، صرح عبدالرزاق الشريف، رئيس البرامج في شراع، قائلاً: “مركز شراع عبارة عن منصة بقيادة ورؤية شبابية في صميم واحدة من أكبر المساحات الجامعية وأكثرها حيوية في الشارقة والإمارات العربية المتحدة. من السهل جداً الوصول إلى المركز للراغبين بحضور المنافسات. مركز شراع مفتوح للجميع ويقدّم أجواء مفعمة بالرغبة بالتجريب والابتكار والمخاطرة والتساؤل والإبداع والمنافسة الصحية، وهو خلفية مثالية لنهائيات سلسلة منافسات أمازون ماسترز مينا للرياضات الإلكترونية الجامعية. كما رأينا في الهاكاثونات والمهرجانات والمسابقات والفعاليات الترويجية، يلتزم مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) بشدة بجمع المواهب الشابة معاً لاستكشاف الابتكار في مختلف المجالات في مساحات مجتمعية نابضة بالحياة. تتواءم هذه المنافسة تماماً مع أهدافنا لتمكين الشباب من “الارتقاء بمستوى اللعبة” من خلال فرص التفكير النقدي والتعلم التجريبي التي يوفرها عالم الألعاب الإلكترونية.”

أكثر من مجرد منافسة للرياضات الإلكترونية

منافسة أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية ليست مجرد بطولة للرياضات الإلكترونية، بل مشروع موجود في 21 دولة عبر 4 قارات، ويسعى إلى دمج الجانب الترفيهي والتنافسي لألعاب الفيديو مع الأنشطة التعليمية. تقدم كل دولة من هذه الدول ورش عمل لطلاب الجامعات المهتمين بمعرفة المزيد عن هذه الصناعة بإشراف وتوجيه متخصصين في صناعة الرياضات الإلكترونية.

كما يمنح البرنامج الطلاب فرصة للحصول على أول تجربة عمل مدفوعة الأجر في مجالات مختلفة مثل البث وتخطيط الأحداث والتسويق وإدارة المجتمع.

رؤانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *