بوسطن كونسلتينغ جروب تطلق جهودها في تمكين 160 طالبًا من تنمية مهارات المستقبل في فعالية تدشين النسخة الخامسة من برنامج “جيل طموح”

بوسطن كونسلتينغ جروب تطلق جهودها في تمكين 160 طالبًا من تنمية مهارات المستقبل في فعالية تدشين النسخة الخامسة من برنامج “جيل طموح”

 أطلقت شركة بوسطن كونسلتينغ جروب، إحدى أهم الشركات العالمية الرائدة في مجال تقديم الاستشارات الإدارية، النسخة الخامسة من برنامج جيل طموح في 15 مايو الجاري، تحت شعار “بناء مهارات المستقبل”. وتمحورت فعالية تدشين البرنامج حول مواضيع الابتكار والاستدامة والمرونة، فضلاً عن التنمية الذاتية لتسريع مسار التقدم المهني للشباب، وذلك بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030. وسيحظى الطلاب المشاركون في البرنامج بفرصة التواصل مع أبرز الشخصيات الرائدة على مستوى القطاع، ما يوفر لهم فرصة ثمينة لبناء شبكة من العلاقات المهنية والوصول إلى الأدوات اللازمة لتنمية مجموعة المهارات الاستشارية والارتقاء بقدراتهم المستقبلية.

يوفر النمو الاستثنائي الذي تشهده المملكة العربية السعودية عددًا هائلًا من الفرص المميزة للمهنيين، وتزامناً مع تركيز القيادة السعودية الحكيمة على الارتقاء بالقدرات الوطنية في مجال الابتكارات الرقمية، واهتمام الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة بتبني التقنيات الحديثة، يسهم برنامج جيل طموح في تأسيس قوة عاملة مؤهلة لتلبية متطلبات المستقبل من خلال تمكين طلاب الجامعات من تطوير مجموعة المهارات اللازمة في الوقت المناسب قبل تسارع وتيرة التحولات على نحو غير مسبوق في الأسواق. واستقطبت النسخة الأخيرة من البرنامج 160 مشاركًا بعدد متساو من الذكور والإناث لاكتساب أهم الكفاءات والمهارات المطلوبة في سوق العمل الحالي.

وقال فيليب كورنيت، مدير مكتب شركة بوسطن كونسلتينغ جروب في الرياض: “أدى تنامي التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية إلى تعزيز المنافسة في السوق، إلى جانب توفير قدر هائل من الإمكانات والفرص للاستثمار في الابتكار والإبداع. ونحن متحمسون لتنظيم النسخة الخامسة من برنامج جيل طموح، والذي ساهم بشكل فعال في اكتشاف المواهب الناشئة ورعايتها في المملكة على نحو يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، ونتطلع للارتقاء بقدرات وإمكانات المواهب الناشئة في هذه النسخة الجديدة، على نحو يعزز توجه المملكة لتبني نهج الاقتصاد القائم على المعرفة وتحقيق مستقبل أكثر استدامة للجميع”.

وشهدت فعالية تدشين النسخة الخامسة من برنامج جيل طموح مجموعة من الكلمات الملهمة التي ألقاها الخبراء المتميزين أمام الحاضرين، وأبرزهم فيليب كورنيت دي سان سير، مدير مكتب شركة بوسطن كونسلتينغ جروب في الرياض، ومارك بوليه، مدير أول ومدرب تنفيذي في شركة بوسطن كونسلتينغ جروب، الذي قدم عرضًا ملهمًا حول عقلية النمو والتعاون. وتناولت الفعالية عددًا من الجلسات التثقيفية المتنوعة، بما في ذلك الخطاب الفكري الذي ألقته فاطمة باطوق، الرئيس التنفيذي لمجموعة سويتز ومؤسس “استوديو55″، والدكتور أكرم عواد، شريك في شركة بوسطن كونسلتينغ جروب، الذي قدم مرئيات قيمة واستراتيجيات عملية للحاضرين حول أفضل الطرق والممارسات لبناء وتطوير المهارات المستقبلية.

وأشرفت ناتاليا جيراشينكو، مدير مفوض وشريك أول في شركة بوسطن كونسلتينغ جروب، على إحدى الجلسات المقدمة بعنوان “متطلبات العمل في مجال الاستشارات” إلى جانب مجموعة من المستشارين في شركة بوسطن كونسلتينغ جروب. وتعليقًا على تدشين النسخة الخامسة من البرنامج، قالت ناتاليا: “نؤمن في بوسطن كونسلتينغ جروب أن المهارات التحليلية والإبداعية والقدرة على التعاون مع العملاء وأعضاء الفريق هي أهم عوامل النجاح في مجال الاستشارات. ونهدف من خلال جلستنا هذه إلى تقديم لمحة عامة حول عالم الاستشارات للمشاركين وتزويدهم بالأدوات والمرئيات اللازمة للنجاح في هذا المجال الديناميكي والمليء بالتحديات. وقد سررت بالتواصل مع هذه المجموعة الموهوبة من الشباب، ونتطلع للاحتفال بإنجازاتهم التي سيحققونها خلال مسيرتهم المهنية”.

وعقد باكاتجان ساندالخان، شريك ومدير مساعد في قسم الطاقة الخضراء والبيئة في شركة بوسطن كونسلتينغ جروب، جلسة أخرى بعنوان “التنقل الأخضر”.  كما تضمنت الفعالية جلسة حول “ثورة الإنتاجية” بقيادة إيف موريو، مدير مفوض وشريك أول في شركة بوسطن كونسلتينغ جروب، وجلسة حول عالم “الميتافيرس” قدمها مارك زالسكي، مدير مفوض وشريك في وحدة بي سي جي أكس. وقدمت الفعالية بصورة عامة منصة استثنائية مكّنت الحاضرين من اكتساب مجموعة من المرئيات والمعارف القيّمة بإشراف عدد من الخبراء الرائدين في القطاع حول مجموعة من المواضيع التي ترسم مستقبل العمل والمجتمع.

يوفر جيل طموح للطلاب فرصة المشاركة في برنامج إرشادي تحت إشراف مستشاري شركة بوسطن كونسلتينغ جروب يمكنهم من الحصول على مرئيات قيّمة حول قطاع الاستشارات خلال الأشهر الستة المقبلة. وسيتيح للمشاركين فرصة الانضمام إلى مكتب شركة بوسطن كونسلتينغ جروب في الرياض بدور استشاري مساعد مبتدئ بعد انتهاء البرنامج، ما يوفر لهم فرصة فريدة للعمل مع إحدى أهم الشركات العالمية الرائدة في مجال الاستشارات.

وقالت لينا المشهور: “كانت فعالية تدشين برنامج جيل طموح بمثابة فرصة رائعة للتعلم من أفضل المفكرين والشخصيات المتميزة في القطاع واكتساب رؤى قيمة حول مستقبل العمل، حيث تميزت الجلسات المقدمة بالمعلومات الثرية والجاذبة للمتدربين، وأتطلع إلى اتخاذ خطوتي الأولى التي ستمكنني من تحقيق تطلعاتي المهنية من خلال ورش العمل الهادفة والجلسات الإرشادية تحت إشراف مستشاري شركة بوسطن كونسلتينغ جروب خلال الأشهر المقبلة”.

وضمن إطار البرنامج، سيتعاون جيل طموح مع أبرز المؤسسات السعودية الرائدة لتقديم ورش عمل تعاونية تسهم في إعداد المشاركين للعمل في البيئات المهنية واكتساب الممارسات المطلوبة ودعم طموحاتهم المهنية. وسيركز البرنامج على أهمية الكفاءات الرئيسية اللازمة لتحقيق الغايات المهنية في بيئات العمل سريعة التغير.

عبده المهدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *