“تي سي إل” تطلق أفضل شاشاتها بتقنية 4K Mini LED حتى الآن – طراز C845 يرسي معايير جديدة للتجارب الغامرة في الترفيه والألعاب

“تي سي إل” تطلق أفضل شاشاتها بتقنية 4K Mini LED حتى الآن – طراز C845 يرسي معايير جديدة للتجارب الغامرة في الترفيه والألعاب

أعلنت “تي سي إل” TCL للإلكترونيات، المُدرجة في بورصة هونغ كونغ «برمز 1070»، ثاني أفضل علامة تجارية على مستوى العالم في انتاج أجهزة التلفاز والعلامة الأولى عالمياً في انتاج أجهزة التلفاز ذات الشاشات حجم 98 بوصة، اليوم عن طرح شاشتها الجديدة بالكامل C845 بتقنية Mini LED. وتتوفر شاشة C845، المزوّدة بتقنيات سمعية وبصرية عالية الجودة وخصائص ذكية لضمان أداء متميز ضمن أي سيناريو استخدام، بمقاسات تتراوح ما بين 55 و65 و75 و85 عبر متاجر البيع بالتجزئة الرئيسية القريبة منك.

الدمج القوي بين تقنية Mini LED والذكاء الاصطناعي لتوفير أداء عرض استثنائي
بفضل تقنية الإضاءة الخلفية Mini LED، وتقنية اللون QLED، وخوارزميات جودة الصورة لمعالج AiPQ 3.0، يقدم طراز C845 صوراً لا مثيل لها. ومن خلال استخدام وحدات إضاءة Mini LED ذات زوايا مضيئة واسعة وعالية الكفاءة، يحقق طراز C845 درجة سطوع قصوى تبلغ 2000 شمعة – ما يضمن صوراً واضحة للغاية وتبايناً فائقاً بما يوفر تأثيرات إضاءة تحاكي الواقع لكي لا تفوتك أية تفاصيل.

وتُستخدم البلورات النانوية “كوانتوم دوت”، التي تعتبر شريكاً مثالياً لتقنية Mini LED، للوصول إلى نطاق لوني كامل بنسبة 100 % لتوفير مليار لون، مما يحسّن من درجة السطوع، ويزيد من حدة التباين ودقة الألوان الفائقة. ومع اقترانه مع ما يصل إلى 896 منطقة تعتيم محلية، يتيح طراز C845 تدرجات لون أبيض أكثر إشراقاً ولون أسود أكثر قتامة، وتبايناً معززاً لتشبع ديناميكي.

وبفضل هذه التركيبة من التقنيات، يمكن لطراز C845 عرض نطاق واسع من الألوان يصل إلى نسبة 97 % وفقاً لمعيار DCI-P3، مما يعني توفير درجات لونية أكثر من أي وقت مضى وصور تعكس بشكل مثالي الحياة الواقعية.

ويقود هذه الميزات المحسنة معالج AiPQ 3.0 من TCL. حيث يستخدم 5 خوارزميات مبتكرة لتحديد محتوى الصورة وضبط محددات الجودة من أجل الارتقاء بتجربة المشاهدة إلى آفاق جديدة، كما يقوم تلقائياً بتحديد الأنواع المحددة للصورة وتكييف الإعدادات وفقاً لذلك، من أجل إنتاج العرض الأمثل للصور الواقعية. وتشتمل فئات الخوارزمية على: Ai-Contrast لتأثيرات واقعية للضوء والظلام، وAi-Colour للتعرف إلى مساحات الألوان وتقديمها تلقائياً، وAi-Clarity لصور أكثر وضوحاً عبر مزيج من تحسين الوضوح وتقليل الضوضاء، و Ai-Motion لحساب معدل التحديث تلقائياً لإنتاج صور ناعمة أكثر سلاسة، وأخيراً Ai-HDR لفك تشفير تنسيقات HDR المتعددة بسلاسة لعرض المحتوى بالشكل المطلوب.

تجربة مشاهدة سينمائية مع IMAX Enhanced
بفضل تقنيتي “دولبي أتموس آي كيو” و”دولبي أتموس”، ساهمت جودة العرض المذهلة المقترنة مع صوت محيطي فائق في منح طراز C845 من TCL شهادة “”IMAX Enhanced. ولأن التلفاز يلبي معايير IMAX الرسمية المتعلقة بجودة الصوت والصورة، يمكن للمستخدمين ضمان الاستمتاع بأداء صوتي ومرئي متميز يجعلهم يشعرون كما لو أنهم يخوضون تجربة سينمائية غامرة. وبالنسبة لعشاق الأفلام، فإنهم سيقدّرون أيضاً تردد MEMC الذي يصل إلى 120 هرتز. إن تلفاز C845 من TCL يعتبر رائداً على مستوى الصناعة في قدرته على تقديم إطارات أكثر في الثانية، بما يلبي مشاهد الحركة السريعة في الأفلام والألعاب ليتيح للمستخدمين عدم تفويت أي لحظة.

تعديلات متطورة لتجربة ألعاب أكثر سلاسة
إلى جانب معدل التحديث العالي بشكل استثنائي، تم تزويد تلفاز C845 من TCL بباقة تجهيزات مثالية تمكنه من تلبية احتياجات محبي الألعاب والأفلام على حد سواء. يأتي التلفاز الجديد، الذي يعتبر بمثابة الاختراق التالي في ألعاب الكومبيوتر ووحدات الألعاب، بمعدل تحديث متغير يصل إلى 144 هرتز ومسرّع ألعاب يبلغ 240 هرتز، إلى جانب تقنية المزامنة التكيّفية “AMD FreeSync Premium Pro”، والتي تَعد المستخدمين بأسلوب لعب سلس وخالي من العيوب بأي معدل إطار تقريباً، مما يضع حداً للعب المتقطع والإطارات المكسورة.

والأفضل من ذلك، يضم طراز C845 آخر تحديث لمنفذ HDMI وهو HDMI 2.1، مما يمكّن التلفاز من دعم مجموعة من معدلات الدقة والتحديث الأعلى لمقاطع الفيديو. ويدعم التلفاز أيضاً تنسيقات النطاق الديناميكي العالي Dynamic HDR، إضافة إلى زيادة النطاق الترددي إلى 48 جيجابت في الثانية.

تجربة غامرة للحظات الرياضية
عندما يتعلق الأمر بمشاهدة الألعاب الرياضية، لا يوجد ما هو أكثر إمتاعاً من مشاهدة صور واقعية وحية باستمرار، مما يجعلك تشعر كما لو أنك تشجع فريقك المفضل وأنت في الملعب. ولأن التلفاز الجديد مدعوم بتقنية تعزيز المشاهد الحية وتردد MEMC ووضعية المباريات الرياضية، فإن تجربة المشاهدة لم تشهد تحسناً على صعيد الحركة والتباين والوضوح فحسب، وإنما أيضاً في طريقة عرض التفاصيل بدقة أفضل.

حماية العين والوظائف الذكية

لأن الرعاية الصحية تأتي في مقدمة اهتمامات الأفراد، تطرح TCL حلول للعناية بالعيون لحماية المستخدمين، في جميع الأوقات – بدءاً من حل الضوء الأزرق المنخفض المعتمد من TÜV إلى الشاشات الخالية من الوميض.

ومع تصميم أنيق ورائع من كل الزوايا، يمكن تنسيق طراز C845 من TCL بسلاسة مع أي ديكور داخلي. حيث تمنح المقاسات المتنوعة للتلفاز الجديد المشترين إمكانية انتقاء الجهاز الذي يتناسب تماماً مع المساحة المختارة داخل المنزل. ولأن التلفاز يعتبر قطعة رئيسية لأي غرفة، فإن الخصائص الذكية لطراز C845 تعني أنه يمكنه أن يكون أكثر من مجرد مركز ترفيهي. ومع تزويده بخصائص Google Meet لمكالمات الفيديو وMulti View 2.0 لشاشة مقسمة رباعية، و AR Fitness للياقة البدنية، هناك الكثير من المزايا التي يمكن اكتشافها في هذا التلفاز المذهل المتكامل.

رؤانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *