جولة  “ترينـــــــد مايكـــــــرو”  تصل إلى الرياض مع فريق  “نيـــــــوم ماكلاريــــــــن”

جولة  “ترينـــــــد مايكـــــــرو”  تصل إلى الرياض مع فريق  “نيـــــــوم ماكلاريــــــــن”

يجسد التعاون بين الشركتين توليفة فريدة تجمع بين السرعة والابتكار، مما يساهم في تعزيز المرونة السيبرانية.

استضافت شركة “تريند مايكرو” الشركة الرائدة في مجال الأمن السيبراني،  جولتها العالمية تحت شعار “حماية البيئة الرقمية من المخاطر الأمنية” في مركز الملك عبد الله المالي بالعاصمة السعودية الرياض في 24 يناير 2024 . وتُعد هذه الجولة نقطة تحول مهمة في تطور قطاع الأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية، مما يبرز التزام الشركة بتعزيز هذا القطاع الحيوي.

وتضمن هذا الحدث تقديم مجموعة من الحلول الأمنية المبتكرة والاستراتيجيات المتطورة في قطاع الأمن السيبراني. كما ستُعقد جلسات نقاشية مفيدة بمشاركة مجموعة من المتحدثين البارزين في هذا المجال. ومن بين هؤلاء المتحدثين ديفيد تشاو، الرئيس التنفيذي للشؤون التقنية والاستراتيجية لدى شركة “تريند مايكرو”، والدكتور معتز بن علي، نائب أول للرئيس والمدير الإداري لتريند مايكرو في منطقة البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط ودول آسيا الوسطى وروسيا وأفريقيا.

علاوة على ذلك، تضم قائمة المتحدثين كلٍ من طلال البكر، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للحوسبة السحابية التابعة لشركة “علي بابا لخدمات الحوسبة السحابية”، ومسفر المسفر، المدير التنفيذي للأمن السيبراني في نيوم، وعلاء الحربي، رئيس شؤون الأمن السيبراني في الشركة السعودية للخدمات اللوجستية، وكريستيان فرازن، رئيس الشؤون الاستراتيجية للأمن السيبراني في نيوم، وحمد الكثيري، مدير عام الأمن السيبراني في وزارة السياحة بالمملكة العربية السعودية، وبدر العسوس، نائب الرئيس الأول للأمن السيبراني في شركة “موبايلي”، إلى جانب عدد من الشخصيات الأخرى المرموقة في هذا المجال.

وفي سياق آخر، كانت شركة تريند مايكرو قد أعلنت مُسبقاً عن شراكة استثنائية مع فريق »نيــــــوم ماكلاريـــــــن فورمولا إي «عام 2023. وتُعد هذه الشراكة نقلة نوعية في عالم سباقات السيارات والأمن السيبراني، حيث تجمع بين عمليات اتخاذ القرارات السريعة على حلبات السباق وتطبيق استراتيجيات متطورة وشاملة في مجال الأمن السيبراني. وفي هذا الشأن، تعد تريند مايكرو الشريك الرسمي للأمن السيبراني لفريق »نيــــــوم ماكلاريـــــــن فورمولا إي«. ويتضمن هذا التعاون الاستراتيجي تقديم مجموعة متنوعة من منتجات الأمن السيبراني التي صُممت خصيصًا لتلبية احتياجات الشركات والأفراد على حدٍ سواء. كما تهدف هذه المنتجات إلى حماية الأجهزة والتطبيقات السحابية والهويات الشخصية والشبكات من التهديدات السيبرانية. ويأتي ذلك تحت مظلة “تريند مايكرو”، مما يعزز مكانتها كشركة رائدة في مجال الأمن السيبراني.

وبهذا الصدد، أعرب إيان جيمس، المدير الإداري لشركة نيوم ماكلارين للسباقات الكهربائية ومدير فريق نيوم ماكلارين فورمولا إي عن سرورهم بانضمام شركة تريند مايكرو لفريقهم. وأكّد جيمس على الأهمية الكبيرة التي يكتسبها مجال الأمن السيبراني، خاصةً في ظل الجولات العالمية التي يقوم بها الفريق. كما شدّد جيمس على الدور الحاسم الذي ستلعبه شركة “تريند مايكرو” في تعزيز الأمن السيبراني للفريق، مؤكدًا على الجهود المشتركة من أجل استكشاف آفاق جديدة للتعاون وضمان سلامة عمليات الفريق. وأضاف قائلاً: “نحن علامتان تجاريتان بارزتان لديهما طموحات مشتركة، ونتطلع قدمًا إلى تعزيز الشراكة المثمرة بيننا”.

ومن جانبه، صرّح الدكتور معتز بن علي، نائب أول للرئيس والمدير الإداري لتريند مايكرو في منطقة البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط ودول آسيا الوسطى وروسيا وأفريقيا قائلاً: “إن شراكتنا مع فريق »نيــــــوم ماكلاريـــــــن فورمولا إي« تمثل تحالفًا استراتيجيًا يجمع بين الطموحات العظيمة والابتكار والسرعة والكفاءة في مجال الأمن السيبراني، ويكمُن هدفنا الرئيسي من هذا التعاون في حماية الأصول الرقمية لفريق نيوم ماكلارين، لا سيما في ظل التطور المتصاعد للتهديدات السيبرانية في عصرنا الحالي”، مؤكدًا على أن هذه المهمة تشكل نقطة تركيز أساسية لكلتا الشركتين. وفي ختام تصريحاته، شدّد الدكتور معتز بن علي على أهمية القيم والرؤى المشتركة لتعزيز هذه الشراكة، منوهاً أن كل محطة في جولة حماية البيئة الرقمية من المخاطر الأمنية تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الأمن الرقمي. وأضاف: “تلتزم شركة تريند مايكرو بقيادة الابتكار في هذا المجال وتعزيز الدفاعات ضد التهديدات الناشئة وضمان التقدم الآمن والمرن في العالم الرقمي.

وتُعد جولة “حماية البيئة الرقمية من المخاطر الأمنية” العالمية حدثًا رئيسيًا يعكس التزام شركة تريند مايكرو الراسخ بتعزيز الأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية. وشدّد تقرير أمني صادر عن “تريند مايكرو” للنصف الأول من عام 2023 على هذا الالتزام، حيث أشارت نتائج التقرير إلى أن حلول الشركة الفعالة قد نجحت في اكتشاف وحظر أكثر من 54 مليون هجمة سيبرانية في المملكة، مما يبرز ضرورة اتخاذ تدابير متقدمة في مجال الأمن السيبراني في البلاد، خاصة في ظل التطور السريع الذي تشهده تقنيات السيارات مثل تلك التي يستخدمها فريق »نيــــــوم ماكلاريـــــــن فورمولا إي«.

ويجدر بالذكر أن هذا الحدث تضمن ميزة استثنائية وهي أن المشاركين تمكنوا من الحصول على تذاكر حصرية لحضور سباق »نيــــــوم ماكلاريـــــــن فورمولا إي «الذي اقيم في مدينة الدرعية يومي 26 و27 يناير 2024. .

عبده المهدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *