رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الأمريكية للزجاج: سنضخ استثمارات بقيمة 75 مليون ريال في السوق السعودي

رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الأمريكية للزجاج: سنضخ استثمارات بقيمة 75 مليون ريال في السوق السعودي

الرياض – فريق التحرير

أعلنت الشركة السعودية الأمريكية للزجاج (SAG)، إحدى أقدم وأكبر موردي الزجاج المعماري المعالج في الشرق الأوسط المملوكة بالكامل لشركة دبي للاستثمار، عن استراتيجيتها التوسعية الشاملة وشراكاتها الاستراتيجية، التي تهدف إلى دفع مسيرة النمو والابتكار في سوق المملكة العربية السعودية.

وانطلاقاً من كونها ركيزة أساسية في قطاع صناعة الزجاج السعودية على امتداد أكثر من 45 عاماً، شكّل التزام الشركة السعودية الأمريكية للزجاج بالتميّز والابتكار، عنصر تمكين ودفع لتحقيق التطور والنمو على مستوى القطاع. وينصب تركيز الشركة على الاستثمار في التقنيات المتطورة، حيث عملت على إدخال إضافات قيّمة وحديثة مثل طبقة الطلاء 18-cathode وخطوط الإنتاج والمعالجة ومرافق الطباعة الرقمية.

من جهته، قال الأستاذ خالد بن كلبان، رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الأمريكية للزجاج ونائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي في شركة دبي للاستثمار: “سنبدأ بالضخ المالي في السوق السعودي على مرحلتين، بإجمالي 75 مليون ريال سعودي خلال الأربع سنوات المقبلة، وستكون على شكل استثمارات متنوعة، مع احتمالية إنشاء مصنع آخر للشركة في المملكة، بهدف دعم مسيرة النمو في المملكة ودول الخليج أيضاً”.

ومع انطلاقة مسيرة التوسع والتطوير، تحرص الشركة السعودية الأمريكية للزجاج على تعزيز فريق المبيعات لضمان الإرتقاء بمستوى خدمة العملاء والاستفادة من الفرص الناشئة داخل السوق، وفي ظل معدل النمو الملحوظ الذي تجاوز نسبة 20% مقارنةً بالأرقام المسجلة العام الماضي والنمو السنوي المتوقع، تؤكد الشركة السعودية الأمريكية للزجاج على التزامها قيادة عجلة التقدم والتميز في صناعة الزجاج السعودية.

وفي إطار الاستراتجية التوسعية الشاملة، ستقوم الشركة السعودية الأمريكية للزجاج بإطلاق العديد من المبادرات الرئيسية التي تهدف إلى تلبية الطلب المتزايد في قطاع صناعة الزجاج السعودي. ويُشكل إطلاق “الزجاج المخصص لمشاريع الإسكان “، خطوة رائدة نحو تقديم حلول مبتكرة في هذا المجال.وسيخضع قسم الزجاج الفني والزجاج المزدوج الفاخر في الشركة، لعمليات تحسين واسعة النطاق من خلال دمج الآلات المتخصصة، لتلبية الطلب المتزايد على المنتجات الزجاجية الممتازة.

وتماشياً مع التزام الشركة السعودية الأمريكية للزجاج بالسلامة والابتكار، تعمل الشركة بشكلٍ فعال على تطوير أنظمة تركيب جديدة للزجاج المقاوم للحريق والرصاص، ما يضمن تعزيز مستويات الأمان للعملاء. ومن خلال الاستفادة من بنيتها التحتية الحالية، تواصل الشركة التزامها بقيادة ودفع مسيرة النمو والابتكار.

وشدد رئاس الدايخ، المدير العام للشركة السعودية الأمريكية للزجاج، على التزام الشركة بتلبية الاحتياجات المتطورة للسوق قائلاً: مع انطلاقة مسيرة التوسع والتطوير، تحرص الشركة السعودية الأمريكية للزجاج على تعزيز فريق المبيعات لضمان الإرتقاء بمستوى خدمة العملاء والاستفادة من الفرص الناشئة داخل السوق. وفي ظل معدل النمو الملحوظ الذي تجاوز نسبة 20% مقارنةً بالأرقام المسجلة العام الماضي والنمو السنوي المتوقع، تؤكد الشركة السعودية الأمريكية للزجاج على التزامها قيادة عجلة التقدم والتميز في صناعة الزجاج السعودية. وينصب تركيزنا على تكثيف جهودنا التسويقية لتعزيز مستوى الوعي بمنتجاتنا وترسيخ مكانتنا كشركة رائدة في السوق. ويسعدنا أن نعلن عن شراكات استراتيجية مع عمالقة الصناعة المرموقين مثل “سينومي” و”نوبكو” و”سليمان حبيب”. وتتماشى هذه الشراكات وعلاقات التعاون مع أهدافنا الاستراتيجية، كما ستساهم في تسهيل مشاركتنا في المشاريع المرموقة التي تقودها هذه المؤسسات”.

ونجحت الشركة السعودية الأمريكية للزجاج في تعزيز موقعها الرائد في السوق، من خلال التزامها بتوفير حلول الزجاج الشاملة ومعايير الجودة الصارمة والحضور المحلي. ومع إطلاق الهوية الجديدة، تجدد الشركة التزامها بهوية علامتها التجارية ومكانتها البارزة في سوق المملكة، حيث تجسد هذه الخطوة لحظة محورية ورئيسية في مسيرة تطورها ونموها.

رؤانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *