سنوفليك تطلق “Arctic” للمؤسسات: النموذج اللغوي الكبير الأكثر انفتاحاً بالمقارنة مع أي نموذج سابق

سنوفليك تطلق “Arctic” للمؤسسات: النموذج اللغوي الكبير الأكثر انفتاحاً بالمقارنة مع أي نموذج سابق

يضيف “Arctic”، النموذج اللغوي الكبير المفتوح من سنوفليك ذكاءً وكفاءة لا مثيل لهما لنماذج حلول “Arctic” من سنوفليك

 أعلنت سنوفليك (Snowflake)، منصة البيانات السحابية المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز SNOW)، اليوم عن إطلاق “سنوفليك آركتيك” (Snowflake Arctic)، النموذج اللغوي الكبير المتطور والذي تم تصميمه بشكل فريد ليكون أكثر النماذج اللغوية الكبيرة المفتوح بصورة لا مثيل لها بالنسبة للمؤسسات على مستوى السوق. يُعد النموذج اللغوي الكبير “سنوفليك آركتيك” جزءاً من مجموعة نماذج “سنوفليك آركتيك” وهي مجموعة من النماذج التي صممتها سنوفليك والتي تتضمن أفضل النماذج العملية لتضمين النصوص وتمكين استرجاعها عند الحاجة.

وبمناسبة إطلاق هذا الحل الرائد، أعرب سريدار راماسوامي، الرئيس التنفيذي لشركة سنوفليك، قائلاً: “تُعتبر هذه لحظة تاريخية حاسمة بالنسبة لنا في سنوفليك، حيث يواصل فريقنا المتخصص بأبحاث الذكاء الاصطناعي العمل للبقاء في طليعة ابتكارات الذكاء الاصطناعي. يقدّم حلّنا الذكي المفتوح كفاءة متميزة لمجتمع الذكاء الاصطناعي، نعمل على تعزيز قدراتنا ودفع الحدود، خاصة فيما يمكن أن يحققه الذكاء الاصطناعي مفتوح المصدر. تؤكد أبحاثنا مع “آركتيك” بشكل كبير قدرتنا على تقديم ذكاء اصطناعي موثوق وفعال لعملائنا.”

إطلاق “Arctic” وإتاحته على نطاق واسع

وفقاً لتقرير صدر مؤخراً عن شركة “فورستر”، أشار ما يقرب من 46% من صناع القرار في مجال الذكاء الاصطناعي في المؤسسات العالمية إلى أنهم يسخّرون النماذج اللغوية الكبيرة مفتوحة المصدر المتوفرة حالياً لتبني الذكاء الاصطناعي التوليدي كجزء من استراتيجية الذكاء الاصطناعي الخاصة بمؤسساتهم1. ومع كونها المرجع الرئيسي لبيانات أكثر من 9,400 شركة ومؤسسة حول العالم2، تمكّن سنوفليك جميع المستخدمين من الاستفادة من بياناتهم من خلال النماذج اللغوية الكبيرة المفتوحة الرائدة، في الوقت الذي توفر لهم مرونة الاختيار لسلاسة العمل مع نماذجهم الحالية.

الآن، ومع إطلاق “Arctic”، تقدم سنوفليك نموذجاً لغوياً كبيراً مفتوحاً بمعنى الكلمة مع رخصة “أباشي 2.0″التي تسمح بالاستخدام الشخصي والبحثي والتجاري غير المقيد. لا تتوقف الامتيازات التي تقدّمها سنوفليك عند ذلك إذ توفرالمنصة أيضاً قوالب التعليمات البرمجية، جنباً إلى جنب مع الاستدلال المرن وخيارات التدريب لتمكين المستخدمين من البدء باستخدام حل “Arctic” بسرعة وتخصيصه ضمن أطر العمل المفضلة لديهم. يشمل ذلك “NIVIDIA NIM” مع “NIVIDIA TensorRT-LLM”، “vLLM” و “Hugging Face”. للاستخدام الفوري، يتوفر “Arctic” بدون خادم في “سنوفليك كورتيكس” (Snowflake Cortex)، الخدمة المُدارة بالكامل من سنوفليك والتي توفر تعلم الآلة وحلول الذكاء الاصطناعي في سحابة البيانات، وسيكون متاحًا أيضًا على خدمات أمازون ويب (AWS)، إلى جانب الحدائق والكتالوجات النموذجية الأخرى، والتي تشمل “Hugging Face”، “Lamini”، “Microsoft Azure”، كاتالوج “NVIDIA API”، Perplexity، “Together AI” وغير ذلك الكثير.

يوفر “Arctic” معلومات من الدرجة الأولى وكفاءة رائدة في استخدام الموارد

استغرق فريق أبحاث الذكاء الاصطناعي في سنوفليك، والذي يضم نخبة فريدة من الباحثين ومهندسي الأنظمة الرائدين، أقل من ثلاثة أشهر. أنفق الفريق ما يقرب ثمن تكلفة التدريب على نماذج مماثلة عند تصميم “Arctic”. بعد تدريبها باستخدام حالات مماثلة لسحابة الحوسبة المرنة من أمازون (Amazon EC2) P5 ، رفعت سنوفليك السقف ووضعت أفقاً جديداً لمدى سرعة تدريب النماذج المفتوحة والمتطورة على مستوى المؤسسات، مما يمكّن المستخدمين من إنشاء نماذج مخصصة فعالة من حيث التكلفة على نطاق واسع.

كجزء من هذا الجهد الاستراتيجي، يعمل تصميم “Arctic” القائم على الخبرات المختلفة على تحسين الأنظمة التدريبية ومستوى أداء النموذج، مع هيكل بيانات مصمم بدقة للتركيز على احتياجات المؤسسة.

سنوفليك تواصل تسريع ابتكارات الذكاء الاصطناعي لجميع المستخدمين

تعطي سنوفليك الأولوية لمنح العملاء إمكانية الوصول إلى أحدث وأقوى النماذج اللغوية الكبيرة في سحابة البيانات، بما في ذلك إضافاتها الأخيرة لنماذج Reka وMistral AI. علاوة على ذلك، أعلنت سنوفليك مؤخراً عن توسيع شراكتها مع “NVIDIA” لمواصلة ابتكاراتها في مجال الذكاء الاصطناعي، والجمع بين منصة “NVIDIA” مع سحابة بيانات سنوفليك لتقديم مزيج آمن وله اعتباره من البنية التحتية وقدرات الحوسبة لتعزيز إنتاجية الذكاء الاصطناعي. كما استثمرت سنوفليك فينتشورز (Snowflake Ventures) مؤخراً في كل من Landing AI، Mistral AI، Reka وغيرها لتعزيز التزام سنوفليك بمساعدة العملاء على خلق قيمة من بيانات مؤسساتهم باستخدام النماذج اللغوية الكبيرة والذكاء الاصطناعي.

ومن جهته، علّق إريك بويد، نائب الرئيس، منصة آزور للذكاء الاصطناعي، مايكروسوفت، بالقول: “في مشهد الذكاء الاصطناعي سريع التطور، يسعدنا زيادة اختيارات عملائنا من المؤسسات من خلال توفير الإمكانات القوية للنموذج اللغوي الكبير “Arctic” من سنوفليك وإضافتها إلى كتالوج النماذج الخاصة بمايكروسوفت آزور للذكاء الاصطناعي. يُعتبر هذا التعاون مع سنوفليك مثالاً على التزامنا بقيادة الابتكار المفتوح وتوسيع حدود ما يمكن أن يحققه الذكاء الاصطناعي.”

رؤانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *