سويسرا .. بوابة أوروبا السياحية

سويسرا .. بوابة أوروبا السياحية

سويسرا، البلد الواقع في قلب القارة الأوروبية، يعتبر واحدًا من أهم الوجهات السياحية في العالم. تتميز بجمال طبيعي خلاب، وثقافة غنية، وتراث تاريخي فريد، تجذب البلاد سنويًا ملايين السياح من جميع أنحاء العالم.

تعرف سويسرا بمناظرها الطبيعية الخلابة، حيث تحتضن جبال الألب الرائعة، وبحيراتها الزرقاء الساحرة، وسهولها الخضراء الجميلة. إن المناظر الطبيعية الخلابة تجعل سويسرا وجهة مثالية لمحبي السفر والاسترخاء وممارسة الأنشطة الرياضية في الهواء الطلق، مثل التزلج على الجليد وركوب الدراجات ورحلات المشي.

بالإضافة إلى جمالها الطبيعي، تتميز سويسرا بثقافتها المتنوعة والغنية. تحتضن المدن السويسرية متاحف فنية رائعة، ومعالم تاريخية مذهلة، ومهرجانات ثقافية متنوعة طوال العام. على سبيل المثال، يُعَدُّ مهرجان “كرنفال” في مدينة بازل من أبرز المهرجانات التقليدية في أوروبا، حيث يجتذب آلاف الزوار من أجل الاستمتاع بالموسيقى والأزياء التقليدية والأجواء المرحة.

لا يمكننا إغفال أهمية سويسرا كمركز مالي وتجاري عالمي. تعد مدينتا زيورخ وجنيف واحدة من أهم المراكز المالية في العالم، وتستقطب العديد من رجال الأعمال والمسافرين بحثًا عن الفرص التجارية والتسوق والضيافة الفاخرة.

تضم سويسرا أيضًا نظام مواصلات ممتازًا، حيث يمكن للزوار الانتقال بسهولة بين المدن والمناطق الجبلية المختلفة. تتمتع البلاد بشبكة قطارات سريعة وحديثة، وأنظمة تلفريك تصل إلى قمم الجبال، وطرق جبلية ممتعة لرحلات السيارات.

بفضل هذه العوامل المجتمعة، تعتبر سويسرا بوابة أوروبا السياحية. فهي تجمع بين الجمال الطبيعي الساحر والثقافة الغنية والخدمات الممتازة، مما يجعلها وجهة مثالية للسياحة الفاخرة والاسترخاء. سواء كنت تبحث عن تجربة تزلج ممتعة في جبال الألب، أو رحلة استكشافية في القرى الجبلية التقليدية، أو إقامة فاخرة في فنادق عالمية الشهرة، فسويسرا توفر كل ما تحتاجه لقضاء عطلة لا تُنسى.

على صعيد آخر، تعتبر سويسرا وجهة مثالية للسياحة العلاجية حيث تتوفر في البلاد منتجعات صحية رائعة تقدم خدمات تدليك وعلاجات مائية وبرامج تجديد الطاقة. يمكن للزوار الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الهادئة والهواء النقي والمياه العذبة، مما يساهم في تجديد الطاقة للجسم.

بالإضافة إلى ذلك، تتمتع سويسرا بمستوى عالٍ من الأمان والاستقرار، مما يجعلها وجهة مفضلة للسياح من مختلف أنحاء العالم. يمكن للزوار الاستمتاع بالتجوال في الشوارع الآمنة واستكشاف المعالم السياحية دون قلق.

مع اعتبار سويسرا بوابة أوروبا السياحية، فإن البلاد تسعى دائمًا لتحسين تجربة السائح وتقديم الخدمات الممتازة. تعمل الحكومة السويسرية بالتعاون مع القطاع السياحي على تطوير البنية التحتية وزيادة الاستثمارات في السياحة، بهدف استقطاب المزيد من الزوار وتعزيز الاقتصاد المحلي.

وتستقطب سويسرا سنويا أعداد هائلة من السياح الأجانب في أيام الصيف لمشاهدة جمال الثلوج على قمم الجبال والقرى في السهول الخضراء وعلى سفوح الجبال والقرى تتميز بكامل الخدمات الأساسية وعندما تذوب الثلوج من ققم الجبال تشكل جداول صغيرة تصب في البحيرات وفي الشتاء يتوافد هواة التزلج والمحترفين لممارسة الرياضة الشتوية. سويسرا بلد محدود المساحة والمواد الخام ولكن الإستثمار في عقول البشر بالتعليم والتطوير رفع المدخول السنوي من خلال السياحة والصناعة فوسائل التنقل تغطي المدن والقرى بأكملها وتمتاز بقطارات فخمة وحديثة تعمل بالكهرباء حفاظا على البيئة . عدد السكان حوالي 9 مليون نسمة تقريبا يتحدثون أربع لغات رسمية الألمانية , الفرنسية , الإيطالية و الرومانشية. ومعدل دخل الفرد السنوي من أعلى معدلات الدخل في العالم ,والعديد من الشركات الأجنبية تتَّـخذ من سويسرا مقرّا لها .

تعتبر زرمات ZERMATT قرية هادئة قريبة من جبال الألب يتواجد بها هواة التزلج ومتسلقي الجبال وراكبي الدرجات من جميع أنحاء العالم على مدار العام , تشتهر بفنادقها المتواضعة ذات الطراز القديم والمطاعم المتنوعة النكهات,تقام فيها الألعاب الشتوية وتمتاز بخط سير معلق ينقلك الى أعلى مرتفع في أوروبا يصل 2939 م خدمات ألعاب التزلج متوفرة في قمم الجبال وهناك متحف الثلج البارد جدا حيث يشكلون أجسام الحيوانات والعلامات من النحت على الثلج بطريقة إحترافية ومتحف MATTERHORN وسط القرية الذي يعرض مقتنيات الصيد والزراعة وآلات الحرب والعلوم ونماذج من السكن في الزمن القديمة.

التوجه الى دافوس DAVOS عبر قطار البانوراما السياحي نوافذ زجاج من الجانبين مع طرفي السقف تشاهد المناظر من الجانبين قرى , جبال يكسو قممها الثلج , جداول نهرية من ذوبان الثلج, القطار يسير صعودا عبر المرتفعات وجسور وأنفاق خيالية حتى يصل دافوس.

دافوس مركز المؤتمرات العالمية

دافوس DAVOS مدينة صغيرة يعقد بها سنويا المنتدى الأقتصادي العالمي منذ 1971 م يجتمع رؤساء الدول لمناقشة القضايا الساخنةفي حدث عالمي مثير .

وتشتهر قرية فليسر Filisur التي تبعد عن دافوس 25 دقيقة بالقطار بحتوائها على جسر لاندواسر Landwasser الذي تم إنشاءه في 1901م والإنتهاء في 1903م ومعظم عمال البناء من إيطاليا ولصعوبة تشييد الجسر وعدم توفر أدوات السلامة سقط بعض الوفيات , يبلغ أرتفاعه 65 متر على ثلاثة أعمدة بين كل عامود 20 متر مبني من الحجر وطول الجسر 136م , يعد معلم سياحي لقرية فليسر. و تحرص هيئة السياحة على تشغيل القطار القديم الذي له أكثر من 100 عام ليتعرف السائح على تراث القطارات في سويسرا.

الفنادق في دافوس جميلة تقع البعض منها على سفوح الجبال وتطل على المدينة بمنظر خيالي وجو صحي لذلك ينصح الأطباء المرضى بالنقاهة في قرى سويسرا, المطاعم في ضواحيها تزيد السائح متعة لا تنسى وذكريات جميلة تستحق الزيارة كل عام .

الجدير بالذكر أن معظم سكان القرى في سويسرا يهتمون بالزراعة وتربية المواشي وكبار السن يشغلون وقتهم في تزيين الحديقة وزراعة بعض الخضروات للمنزل.

وفي الختام نستطيع القول أن سويسرا هي واحدة من الوجهات السياحية الرائعة في العالم، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بجمال الطبيعة، والتراث الثقافي، والراحة الفاخرة. إنها بوابة أوروبا السياحية التي لا يمكن تفويتها على عشاق السفر والاستكشاف.

Our visions

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *