شركة مختبرات الفا الطبية تُعين “مكيال” مستشاراً مالياً

شركة مختبرات الفا الطبية تُعين “مكيال” مستشاراً مالياً

أعلنت شركة مختبرات الفا الطبية ، (الشركة الرائدة في قطاع المختبرات الطبية) وهي شركة سعودية مساهمة ، عن تعيين “تقنيات مكيال المالية” مستشاراً مالياً للطرح العام الأولي في سوق الأسهم السعودية.

جاء هذا الإعلان خلال حفل التوقيع الذي جرى في 28 يناير الجاري في مقر شركة مختبرات الفا الطبية، بحضور رئيس مجلس الإدارة لشركة مختبرات الفا الطبية الدكتور / سعيد الاحمري والرئيس التنفيذي لتقنيات مكيال المالية الأستاذ/ هشام أبو جامع.

وبهذه المناسبة قال الدكتور سعيد الاحمري المالك لشركة مختبرات الفا الطبية “إن قرارنا تعيين “مكيال” مستشارا ماليا للاكتتاب يستند الى معرفة الشركة الواسعة بسوق الأسهم السعودية وأسواق المنطقة، وفي العمل مع المؤسسات الرائدة في الميدان ويمثل التزامنا المستمر تجاه المملكة”.

وأضاف الدكتور سعيد الاحمري أننأ في شركة مختبرات الفا الطبية نعمل بجد وعناية لخدمة المواطنين والمقيمين في جميع أرجاء المملكة عبر تسخير كافة الإمكانيات في جميع فروع مختبرات الفا الطبية لاستقبال العملاء الراغبين في إجراء الفحوصات الجينية والوراثية بأنواعها دون عناء السفر إلى المدن الرئيسية كما هو الحال عند الاحتياج إلى العديد من الخدمات الطبية المتقدمة والتخصصية.

وقال الدكتور سعيد الاحمري أن السوق السعودي سوق واعد، إذ تشير التوقعات الى نمو حجم سوق التشخيص المختبري في المملكة العربية السعودية من 2.5 مليار ريال  في عام 2023 إلى 3 مليارات ريال بحلول عام 2028 .

وأوضح  الدكتور سعيد الاحمري أن مجموعة مختبرات الفا الطبية تأسست في عام 2010م لتصبح أحد أهم مقدمي خدمات التحاليل التشخيصية في المملكة العربية السعودية. وتُعد مختبرات الفا الطبية في طليعة الشركات التي تقدم خدمات المختبرات على مستوى عالمي من خلال استخدام أحدث التقنيات وأحدث ما توصلت إليه شركات الأجهزة الطبية من الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وألمانيا واليابان، ومن خلال توظيف خبرات وكفاءات طبية عالية. مختبرات الفا ملتزمة بتقديم أفضل الخدمات للطبيب والمريض على حد سواء، من خلال أكثر من 1800 فحص مخبري عبر أكثر من 60 فرعا في مستوى مدن ومناطق المملكة.

من جانبه قال الأستاذ/ هشام أبو جامع المؤسس والرئيس التنفيذي لتقنيات مكيال المالية، إن عملية طرح شركة مختبرات الفا الطبية للاكتتاب العام هي باكورة الشركات التي ستطرحها مكيال في سوق الأسهم السعودية، و”إننا نتعاون بشكل وثيق مع إدارة شركة “مختبرات الفا الطبية” متطلعين قدماً إلى تسجيل مستواً عالٍ من الطلب المؤسسي الذي يعكس تماماً المكانة الريادية التي تتمتع بها “مختبرات الفا الطبية” حالياً، وينسجم مع ما تقدمه من فرص مستقبلية واعدة للنمو”.

وأضاف الأستاذ/ هشام أبو جامع ، أن القطاع الصحي في المملكة  يشهد نمواً قوياً خصوصاً مع التغييرات الجذرية التي اتخذتها حكومة المملكة العربية السعودية في تطوير القطاع الصحي.

وتوقع زيادة حجم مساهمة القطاع الصحي في الناتج المحلي من 199 مليار ريال في عام 2020 إلى 318 مليار ريال، في عام 2030، مؤكدًا أن مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي سيكون لها دور أكبر في المرحلة القادمة، حيث من المتوقع أن تصل إلى 145 مليارًا في عام 2030، بعد أن كان حجم مساهماته 72 مليارًا في عام 2020.

عبده المهدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *