شركة “مُــــزن” السعودية الرائدة في الذكاء الاصطناعي تُصنف من أفضل شركات التقنية المالية على مستوى العالم لعام 2023

شركة “مُــــزن” السعودية الرائدة في الذكاء الاصطناعي تُصنف من أفضل شركات التقنية المالية على مستوى العالم لعام 2023

 أعلنت شركة مُزن السعودية، الشركة الرائدة في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي، اليوم عن تتويجها كواحدة من أفضل 200 شركة تقنية مالية عالميًا، وواحدة من أفضل 25 شركة ضمن فئة “حلول الأعمال الرقمية” عالمياً، وذلك حسبما أفادت شركة “ستاتيستا” الرائدة في مجال الإحصاءات. حيث تعتمد المؤسسات المالية، بما في ذلك البنوك وشركات التأمين والشركات المالية على منصة “فوكال” التي تقدمها  مُزن، وهي منصة تقدم حلول إدارة المخاطر وتحقيق الالتزام مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

واستندت قائمة “أفضل شركات التقنية المالية في العالم لعام 2023” على دراسة تفصيلية للمؤشرات الرئيسية للأداء في تسعة قطاعات رئيسية، حيث خضعت أكثر من 1500 شركة لعملية تقييم شامل للأداء في الفترة بين مارس ومايو 2023. وقد اعتمد تقييم كل شركة على منهجية بحثية متعددة المستويات لتقييم المؤشرات الرئيسية للأداء، وتم تخصيص 40% من التقييم بناءً على المؤشرات العامة، و60% منها بناءً على المؤشرات الخاصة بالقطاع، كالمدفوعات الرقمية، والخدمات المصرفية الجديدة، والتمويل البديل، وإدارة الثروات الرقمية، والتخطيط المالي الرقمي وغيرها،  بهدف تحديد النتيجة النهائية.

وفي سياق تفصيلي، تتميز منصة “فوكال” من مُزن باعتبارها حل شامل قادر على الكشف عن المخاطر وتقييمها ومعالجتها فضلًا عن حماية الأعمال من عمليات الاحتيال. كما تضمن الالتزام للمعايير والقوانين الدولية المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وإجراءات التعرف على العميل والشركات.

علاوة على ذلك، تجاوزت منصة “فوكال” حتى اليوم أكثر من مليار عملية تحقق وفحص لمستفيديها، مما يمكن عملاءها من تحسين كفاءة وجودة العمليات والارتقاء بتجربة العميل المقدمة، بما يضمن لهم تحقيق الالتزام استنادًا إلى نهج يركز على تقييم المخاطر.

وبفضل محرك الذكاء الاصطناعي المتطور الذي تقدمه مُزن، تقوم منصة “فوكال” بتحديد المخاطر بسرعة ودقة، وذلك بكلتا اللغتين، العربية واللاتينية، وتسمح الأدوات المرنة في النظام للمستخدمين بتخصيص الإعدادات بحسب احتياجاتهم الخاصة، بما يوفر وصولاً سريعاً لحلول مكافحة المخاطر الآلية. تتمتع هذه الأتمتة بالقدرة على مساعدة المؤسسات في تحديد المعايير التي تقبلها من حيث المخاطر المالية أو التشغيلية، والتحقق من الطلبات، والموافقة عليها أو رفضها بسهولة، حسب درجة تحمل المخاطر المحددة من قبلهم.

وبهذا الصدد، أعرب الدكتور محمد الحسين، المؤسس والرئيس التنفيذي لـشركة مُزن، عن اعتزازه وسعادته من اختيار “ستاتيستا” لمُزن كواحدة من أفضل شركات التقنية المالية عالمياً لعام 2023،وكونها الشركة الممثلة للمملكة في التقرير، مُضيفًا أن هذا التقدير والإشادة ليست مجرد تكريم، بل هي شهادة على التزام مُزن بتعزيز الأمان المالي والامتثال من خلال  تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وأضاف الدكتور محمد الحسين قائلًا:”هذا الإنجاز يقوي من عزيمتنا وسعينا المستمر نحو التطوير والابتكار والتقدم في مهمتنا لتعزيز وإعادة تعريف معايير الأمان المالي والنزاهة. ومع كل خطوة نخطوها في شركة مُزن نحو التوسع، فنحن  نحرص على التزامنا  بقيادة مجال التقنية المبتكرة، مع الاستمرار في  تقديم حلول موثوقة، وفعالة، ورائدة”.

عبده المهدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *