صناعة الإضاءة والصوت تعزز مشاركة المرأة والشباب السعودي

صناعة الإضاءة والصوت تعزز مشاركة المرأة والشباب السعودي

سد فجوة المهارات، وتمكين النساء من دخول صناعة الترفيه رأس جدول أعمال معرض SLS Expo لهذا العام

في الوقت الذي تواصل فيه صناعة الترفيه والفعاليات الحية المباشرة في المملكة مسار نموها، يتم الإشادة بها كواحدة من القوى الرئيسية التي تقود التغيير الاجتماعي والاقتصادي في البلاد، خاصة وأنها تتطلع إلى تمكين وتدريب المرأة والشباب السعودي وجذبهم إلى قوتها العاملة النابضة بالحياة.

كشفت الهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية أن النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 15 و 24 عاماً يشغلن المزيد من الوظائف بنشاط ملموس، حيث قفز معدل مشاركتهن بشكل كبير من 8٪ في الربع الثاني من عام 2022 إلى 50.1٪ في الربع الثالث. واليوم، تشكل النساء السعوديات 37٪ من القوى العاملة في المملكة مقارنة ب 17.7٪ فقط في عام 2016. ومع ارتفاع الأرقام سنوياً، ستمثل القطاعات الوليدة والمزدهرة مثل صناعة الترفيه والفعاليات الحية فرصة هائلة للنساء والجيل زد في السعودية.

وتعليقاً على ذلك، قال سركيس قهوجيان، مدير معرض SLS Expo، دي إم جي إيفنتس: “إن زيادة المشاركة والاستثمار في برامج التدريب والتطوير للنساء السعوديات والشباب السعودي في صناعة الإضاءة والصوت سيغير قواعد اللعبة ويعد محركاً رئيسيا للنجاح في مجال الترفيه والفعاليات الحية في المملكة. لقد خلقت السعودة النظام البيئي المناسب لدعم وتمكين المرأة والشباب السعودي، والآن نريد أن نخطو خطوة إلى الأمام ونكشف عما يعنيه هذا بالنسبة لصناعة الإضاءة والصوت في معرض SLS Expo هذا العام”.

سيقام المعرض السعودي للإضاءة والصوت (SLS) خلال الفترة من 7 إلى 9 مايو في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، وسيضم عارضين من قطاع الإضاءة والصوت الاحترافي، والفعاليات الحية، واللافتات الرقمية، والمعدات المسرحية عالية التقنية، وتقنيات الليزر والمسرح. في حين أن قمة SLS هذا العام ستسلط الضوء على كيفية تطور صناعة الإضاءة والصوت خلال العام الماضي، وتوضح كيف يحفز القطاع جيلاً جديداً من النساء السعوديات على دخوله، ويكشف عن الحاجة الملحة للتدريب والتطوير بين الشباب السعودي لسد فجوة المهارات.

ويؤكد مايكل جوبسون، المدير التنفيذي للفعاليات بشركة MDI Beast LLC، وأحد أعضاء المجلس الاستشاري لقمة SLS على أن تركيز الصناعة في الأشهر المقبلة يجب أن يكون على تحسين المهارات والتعليم والمنح الدراسية، والأهم من

ذلك، ضمان إجراء التدريب على الأساسيات. بالنسبة لجوبسون، هذا ضروري لنجاح الصناعة وإطالة أمدها. وسيكون جوبسون أحد المتحدثين في قمة SLS لهذا العام، حيث سيتعمق في سد فجوة المهارات وتطوير المواهب المحلية في المملكة.

إضافة إلى الجلسات التي ستسلط الضوء على التوطين، وحلقات النقاش التي تتناول المخاوف من نقص العمالة السعودية الماهرة في الصناعة المؤيدة للإضاءة والصوت، وحوارات الفكر الإستراتيجي التي تتعمق في الجانب التقني للصناعة، ستتضمن قمة SLS لهذا العام أيضاً عروضاً تقديمية وكلمات رئيسية وتحليلات الصناعة من كبار الخبراء الذين يركزون على تطوير سوق الترفيه ورسم مستقبله.

سيمنح معرض SLS Expo هذا العام الجمهور الفرصة لتحديد مصادر الموردين، وفهم أحدث التطورات التكنولوجية في الصناعة، والتواصل مع قادة الصناعة. وسيكون من بين العارضين في معرض SLS، شركة آيرتون للإضاءة، ودلتا ويفز، وإي إس: إم إي إنترتينمنت سيرفيسز، وشركة الحلول الصوتية المبتكرة التجارية، وشركة إن إم كيه الشرق الأوسط للتجارة وذلك على سبيل المثال لا الحصر.

عبده المهدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *