(فلك) تدشن مكاتبها بالرياض وتعزز حلول الطاقة الشمسية بالسعودية

(فلك) تدشن مكاتبها بالرياض وتعزز حلول الطاقة الشمسية بالسعودية

دشنت شركة فلك لحلول الطاقة الشمسية مقرها الاول في العاصمة الرياض وتعتبر من اهم شركات الطاقة الشمسية في المملكة العربية السعودية متماشية مع رؤية المملكة 2030 م.
وقال رئيس مجلس الادارة الاستاذ مالك ناصر المشيقح خلال حفل التدشين وافتتح المقر بالرياض بحضور عدد من الصناعيين والمستثمرين في مجال الطاقة وممثلي وسائل الاعلام ان المجال الصناعي انتعش بالسعودية وياتي تماشيا مع ما تبقى من رؤية المملكة ٢٠٢٣ والتي تهدف الى تعزيز هذا القطاع وجعل الصناعة متقدمه ومتطورة وتتمتع الطاقة الشمسية بأهمية كبيرة في المملكة العربية السعودية لعدة أسباب اذ تعد السعودية من بين الدول التي تتمتع بمساحات و خصوبة شمسية بفترة كبيرة من الساعات الشمسية هذا يعني أن السعودية لديها إمكانية استغلال الطاقة الشمسية بشكل كبير وتوليد كميات هائلة من الكهرباء بكفائة عالية
والتوفير في الاعتماد على الوقود بشكل كبير على النفط والديزل الطبيعي لتوليد الكهرباء وتلبية احتياجاتها باستخدام الطاقة الشمسية، مما يساهم في توفير هذه الموارد الطبيعية للاستخدامات الأخرى وايضا تقليل الانبعاثات الضارة للبيئة.
من جانبه قال نائب رئيس مجلس الادارة عبدالهادي الشريدة ان الصناعات الحديثة مدعومه ومطلوبه في السوق السعودي خصوصا في استخدامات الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء للمباني السكنية والتجارية والصناعية والمحطات، وأيضًا في تشغيل منظومات الري الزراعي وتحلية المياه. وبالنظر إلى الطبيعة الواسعة للسعودية، يمكن أيضًا استخدام الطاقة الشمسية في تشغيل منظومات الإنارة والتبريد في المناطق النائية.
و اضاف الشريدة ان الطاقة الشمسية تعد نظامًا نظيفًا وصديقًا للبيئة، حيث لا تنتج أي انبعاثات ضارة للهواء أو البيئة أثناء توليد الكهرباء. باستخدام الطاقة الشمسية، كما ان السعودية ساهمت في تحسين جودة الهواء والحد من التلوث البيئي.، وكما يعزز دورها كقائد عالمي في مجال الطاقة المتجددة النظيفة.
واضاف الشريدة ان اولى المشاريع للشركة ستكون في العاصمة الرياض ومدينة بريدة والجوف.
وكشف الشريدة عن استعدادهم للمشاركة في اكبر معرض مستقبل الطاقة الذي سيقام بمعارض الرياض بتاريخ ٣٠ و٣١ اكتوبر المقبل.

رؤانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *