فندق كلاود 7 ريزيدنس العُلا يستضيف مسابقة صدى العُلا احتفاءً بالشعر العربي

فندق كلاود 7 ريزيدنس العُلا يستضيف مسابقة صدى العُلا احتفاءً بالشعر العربي

 استضاف فندق كلاود 7 ريزيدنس العُلا مسابقة صدى العُلا الشعرية، والتي أقيم حفلها الختامي في 2 نوفمبر 2023. وتم تنظيم هذه المسابقة المميزة وسط المناظر الطبيعية الخلابة لمحافظة العُلا، وذلك احتفالاً بتسمية المملكة العربية السعودية عام 2023 ليكون عام الشعر العربي.

وتلتزم كيرتن للضيافة بتوفير تجارب فريدة ملهمة للسياح من خلال الارتقاء بتجاربهم لتتيح لهم التعرف على أساليب جديدة للحياة والعمل واستكشاف العالم. وأطلقت المجموعة الرائدة في مجال الضيافة العصرية في مايو 2023 مبادرة ذا كوليكتف في السعودية، والتي تجمع مشاريع المجموعة في المملكة باستثمار تراكمي يبلغ 1.5 مليار ريال سعودي. كما تشمل محفظة المجموعة المتنامية في السعودية العديد من المشاريع المبتكرة، مثل فندق دار طنطورة من ذا هاوس هوتيل؛ وذا هاوس ريزيدنس أوكساجون فيليج، وغيرها من خطط التوسع المستقبلية.

وشهدت المنافسة الفنية مشاركة 7 شعراء سعوديين ممن قدموا كامل أشعارهم التي تعكس منظورهم الخاص حول هذا الفن التقليدي، كما سلطت الضوء على مجتمع العُلا الفني والتزام فندق كلاود 7 برعاية الفن بمختلف أشكاله. كما حضر الفعالية 50 شخصاً، من بينهم الفنانين والشعراء ووسائل الإعلام والمؤثرين وأعضاء الهيئة الملكية لمحافظة العُلا، والذين اجتمعوا للاحتفاء بهذا النمط الفريد من الفن العربي الذي يعتز به الكثيرون في المملكة العربية السعودية.

وتشكل هذه الخطوة الفعالية إضافة فريدة لإعلان السعودية عام 2023 عاماً الشعر العربي، وهي مبادرة وطنية تهدف للاحتفاء بالشعر العربي وترسيخ مكانته وإثراء الإبداع الشعري، ما يؤكد على أهمية هذا الفن في منطقة الشرق الأوسط.

واحتفت الفعالية بالمشاركين السبعة الفائزين من خلال تكريمهم في حفل توزيع الجوائز، وذلك في إشارة إلى دورهم جهودهم ومساهماتهم في عالم الشعر العربي. وتلقى الحضور هدايا مخصصة تتضمن قطعاً فنية مصنوعة يدوياً تتميز بألوانها النابضة بالحياة والمستوحاة من مناظر العُلا الطبيعية الخلابة، ما يعكس دور الترابط المجتمعي وضرورة إثراء الثقافة والتراث المحلي. كما قدمت الهيئة الملكية لمحافظة العُلا هدايا قيّمة تمثلت بأجهزة آيفون، ما أضفى لمسات معاصرة على المسابقة وتجارب المشاركين فيها.

وتمثل مسابقة صدى العُلا دليلاً واضحاً على التزام فندق كلاود 7 ريزيدنس العُلا بالحفاظ على تراث العُلا الثقافي وإثراء الشعر العربي من خلال توفير منصة للتعبير الإبداعي. كما عززت مشاعر الانتماء للمجتمع ورسخت مكانة الشعر العربي في المنطقة.

ويواصل فندق كلاود 7 ريزيدنس العُلا جهوده الرامية إلى رعاية فن الشعر العربي التقليدي والاحتفاء به لضمان ازدهاره وإيصاله للأجيال القادمة، وذلك بما يتماشى مع إعلان عام 2023 ليكون عام الشعر العربي.

رؤانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *