ليلة موسيقية رحبانية على مسرح أبو بكر سالم بالرياض

ليلة موسيقية رحبانية على مسرح أبو بكر سالم بالرياض

ضمن حفلات موسم الرياض 2022، اقيم حفل كلاسيكي يحتفي بذكرى الياس الرحباني بعنوان “رحبانيات”، الذي قدّم للعالم مئات من الأعمال الموسيقية، أسهمت في ثراء ورقيّ الفنون العربية خلال القرن العشرين تغنى بها اشهر الفنانين منهم السيدة فيروز، صباح، وديع الصافي، ملحم بركات وغيرهم.

قدم الحفل الاعلامي سامي جميل مرحبا بالجمهور بكلمات اظهر فيها روائع ما سيقدمه الحفل من فن والحان خلدت قدمها الفنان غسان الرحباني ابن الياس الرحباني الذي صعد المسرح وسط ترحيب كبير من جمهور الرياض، وبدأ الحفل بوصلة موسيقية استعرض معها قصة من وحي الخيال جسدها على المسرح كل من المغنية رانيا غصن الحاج و المغني جلبير جلخ، ورحب الرحباني بجمهور الرياض معبرا عن سعادته باحياء ذكرى والده على مسرح ابو بكر سالم بالرياض، مقدما الشكر للهيئة العامة للترفيه والشركة المنظمة بنش مارك، مشيرا الى ان ما تعيشه الرياض اليوم هو فعلا فوق الخيال.

تصاعد صوت الموسيقى الرحبانية، بدأت بأغنية “جينا الدار”، ثم “يا قمر الدار”، ومجموعة منوعة من الاغاني، واهتزت مسرح ابوبكر سالم بالدبكة اللبنانية على اغنية “قتلوني عيونه السود”، كما ادى الفنانين ميدلي جمعت بين الحان وموسيقى الرحباني.

الجدير بالذكر ان الراحل الياس الرحباني لحّن أكثر من 2500 أغنية ومعزوفة، نحو 2000 منها عربية. وألّف موسيقى تصويرية لـ 25 فيلما، ومعزوفات كلاسيكية على البيانو.

أشرف حجاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *