مذكرة تفاهم بين أبفي والجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد للتعاون المشترك في التعليم الطبي ورفع معايير الرعاية للمرضى

مذكرة تفاهم بين أبفي والجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد للتعاون المشترك في التعليم الطبي ورفع معايير الرعاية للمرضى

أبرمت الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد مذكرة تفاهم مع شركة أبفي، الشركة العالمية المتخصصة في الأبحاث وتصنيع الأدوية البيولوجية، وذلك بهدف تحقيق تعاون مشترك لدعم المجتمع الطبي ورفع معايير الرعاية للمرضى الذين يعانون من الأمراض الجلدية. بالإضافة إلى مواصلة دعم المشاريع البحثية والدراسات السريرية التي تهدف إلى تعزيز فهم وعلاج الأمراض الجلدية.

كما تجدر الإشارة إلى أن مذكرة التفاهم تهدف كذلك إلى إيجاد حلول وبرامج مشتركة من شأنها تدريب أطباء الأمراض الجلدية الذين يمارسون المهنة في المملكة العربية السعودية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك طلب المساعدة من الخبراء الدوليين لتبادل الخبرات ومن ناحية أخرى تنظيم الفعاليات العلمية المتعلقة بالأمراض الجلدية مثل اليوم العالمي للصدفية وغيرها، وتوفير الدعم العلمي لأطباء الأمراض الجلدية.

وأعرب الدكتور عبد الله العقيل، رئيس الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد، عن تشجيعه لعقد هذه الاتفاقيات التي تهدف الى دعم التعاون المشترك للعمل على رفع مستوى الوعي العام حول الأمراض الجلدية وعلاجها، والتركيز على انشاء مبادرات تعمل على رفع معايير الرعاية للمرضى في المملكة العربية السعودية. كما تشمل الاتفاقية على دعم المؤتمرات التعليمية التي تنظمها شركة أبفي مثل منتدى إكسبو السنوي لعلم المناعة، الذي يضم مختلف التخصصات للأمراض المناعية وغيره من الاجتماعات العلمية.

ومن جانبه أكد أشرف داود، المدير العام لشركة أبفي السعودية، على أن شركة أبفي تكرس جهودها لتطوير حلول الرعاية الصحية لتحسين حياة المرضى، بما في ذلك أولئك الذين يعانون من أمراض جلدية وكذلك التعاون في عقد المبادرات التي من شأنها رفع مستوى الوعي العام والتثقيف الصحي لمختلف الأمراض وخاصة الأمراض الجلدية والكشف المبكر عنها وأهمية العلاج في الوقت المناسب، وعلى الجانب الآخر تقديم برامج مشتركه من شأنها تدريب أطباء الأمراض الجلدية والاستعانة بالمختصين والمحاضرين والخبراء حول العالم لتبادل الخبرات.

رؤانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *