منتجع ون آند أونلي أيستيسز يفتح أبوابه في أثينا

منتجع ون آند أونلي أيستيسز يفتح أبوابه في أثينا

وجهة ساحلية مبهرة تُعيد إحياء أجواء الريفييرا الأثينية في منتصف القرن العشرين


بعد طول انتظار، افتتحت علامة ون آند أونلي منتجعها الأول في اليونان، منتجع ون آند أونلي أيستيسز الذي يعيد إحياء العصر الذهبي الذي شهدته الريفييرا الأثينية، حيث يقع المنتجع في بلدة غليفادا عالمية الطابع، بين أحضان محميّة طبيعية تبلغ مساحتها 21 هكتاراً وتضم شاطئاً رائعاً وغابة خلّابة، وقد بدأ المنتجع باستقبال أوائل ضيوفه في 11 نوفمبر 2023.

يوفر منتجع ون آند أونلي أيستيسز إطلالات تخطف الأنفاس على بحر إيجة، فيشعر الضيوف بين ربوعه بأنّهم وسط جزيرة خاصة على بعُد 30 دقيقة فقط من المعالم القديمة والرائعة في أثينا. يجمع المنتجع ما بين الكنوز التاريخية، تجارب الطعام عالمية المستوى وبرامج العافية الاستثنائية في وجهة شاطئية أنيقة. تعيد هذه الوجهة الساحلية الآسرة إحياء حقبة الستينيات التي عُرفت فيها بلدة غليفادا بأنّها “هوليوود اليونانية”.

وبهذه المناسبة، صرّح فيليب زوبر، الرئيس التنفيذي لشركة كيرزنر الدولية قائلاً: “يُشكّل افتتاح منتجع ون آند أونلي أيستيسز إنجازاً مهماً بالنسبة إلى شركة كيرزنر الدولية، في ظلّ سعينا المستمر إلى التوسّع الاستراتيجي في أوروبا والأسواق الرئيسية حول العالم. يعكس منتجع ون آند أونلي أيستيسز التزامنا بكافّة الركائز الأساسية التي تقوم عليها مجموعتنا الاستثنائية من منتجعات ون آند أونلي والمنازل الخاصة فائقة الفخامة، حيث ينسجم بتناغم تام مع المناظر الطبيعية، ويستخدم الموارد المستدامة فيما يسعى إلى إحداث تغيير إيجابي في المجتمعات المحلية. كما يسرّنا التعاون مع شركة غريفاليا للضيافة، لنكون الدافع الأكبر وراء نهضة كلّ من بلدة غليفادا والريفييرا الأثينية”.

أسلوب حياة غير مسبوق على الساحل

يعكس منتجع ون آند أونلي أيستيسز أسلوب الحياة الحيويّ الذي عرفته البلاد في الماضي، ويضمّ مجموعة استثنائية من الغرف، أكواخ البانغالو، الأجنحة، المساكن والفلل التي ترتقي بمفهوم العيش في الهواء الطلق إلى مستوى آخر. توفّر مساحات المعيشة الخارجية الفسيحة واحةً من السلام والعزلة، وتضمّ مسابح خاصة، حدائق غنّاء، ودشّاً ومواقد في الهواء الطلق. تعكس الهندسة المعمارية للمنتجع التصاميم التي كانت سائدة في منتصف القرن العشرين، إذ تدخل أشعة الشمس إلى كافة أرجائه حيث يظهر استخدام الرخام والخشب المحلّي مع تفاصيل من الجلد المحبوك والألوان الهادئة.

وفي هذا الملاذ الساحلي، تقع فيلا ون الساحرة التي تمتدّ على مساحة 1400 متر مربّع وتضمّ 922 متراً مربعاً من المساحات الترفيهية في الهواء الطلق، بما في ذلك مسبح كبير بطول 25 متراً، جاكوزي مطلّ على البحر، إطلالات بانورامية من كلّ زاوية، شرفة خشبية تمتدّ إلى حافة المياه، ولاونج خارجي غائر يلتف حول موقد نار. من جهة أخرى، تعكس فيلا نوستوس المجاورة طابع المنتجع الفريد حيث تشمل مسبحاً مركزياً، لاونج في الهواء الطلق، مساحات لتناول الطعام مزوّدة بموقد وحدائق غنّاء تزخر بنباتات محلّية لتُشكّل هذه الفيلا ملاذاً منعزلاً على بُعد بضع خطوات من البحر.

كذلك، يوفّر المنتجع الساحلي مجمّعاً يشمل منازل ون آند أونلي الخاصة حيثتطغى أجواء من الخصوصية التامة ويمكن استئجارها في إطار برنامج إيجار المنازل الخاصة. يجسّد كل منزل عنواناً للأناقة والرقي ويَعد الضيوف بأرقى وسائل الراحة التي تجعلهم يشعرون وكأنهم في منازلهم بالفعل، إذ تنتظرهم تجربةٌ عصرية تفيض فخامة وتوقظ الحنين إلى الماضي.

النكهات اليونانية الأصيلة

سيكون ضيوف ون آند أونلي أيستيسز على موعد مع تجربة طعام مميزة، إذ يعيد المنتجع إحياء أمجاد بلدة غليفادا بصفتها إحدى أهمّ وجهات تناول الطعام العصرية وعالمية الطابع في اليونان. يُعتبر مطعم مانكو من أبرز مطاعم المنتجع التي تحلو زيارتها طوال اليوم لتمضية أمتع الأوقات على شاطئ غليفادا. يشمل المطعم مسبحاً خاصاً وثلاث استراحات نابضة بالحياة ويتمتع بموقع خلّاب مطلّ على الشاطئ، حيث يستطيع الضيوف التلذّذ بالأطباق البيروفية فيما يتأمّلون أروع الإطلالات الساحلية.

بالإضافة إلى ذلك، تعاون الشيف التنفيذي في المنتجع فريدريك لو غاك مع الشيف اليوناني الإيطالي الحائز على نجمة ميشلان، إيتوري بوتريني، لابتكار قوائم طعام لذيذة من وحي مطابخ البحر الأبيض المتوسط، وتقديمها للضيوف في مطعم أورا للشيف إيتوري بوتريني. وللارتقاء بفنّ الطهي إلى مستويات جديدة من التميّز، سيقدّم الشيف الإسباني باكو موراليس الحائز على نجمتَي ميشلان ابتكاراته الشهية في استراحة إل بار دي باكو موراليس المؤقتة والحصرية التي تعِد الضيوف بتجربة طعام أندلسية بلمسة متوسطية مميّزة وسط أجواء مريحة تنبض بالحياة.

تشيد استراحة أليليا بتراث الطهي اليوناني والمكونات المحلية مثل الزيتون الذي تشتهر به البلاد، فيقدم كوكتيلات محضّرة بأعلى درجات الإتقان ومعزّزة بنكهة الزيتون والأعشاب والحامض. كذلك، تشكّل استراحة مينيما المطلّة على مسبح أيستيسز وجهةً رائعة للاسترخاء بجانب المياه والتلذّذ بالوجبات الخفيفة طوال اليوم. وعند غروب الشمس، ينبض المنتجع بالحياة في استراحة ثيميسي الأنيقة، حيث تُقدّم الكوكتيلات المحضّرة يدوياً ومشروبات العنب الفاخرة في موقع مثالي لتمضية أمسيات مريحة أو الالتقاء بالأصدقاء.

مغامرات بحر إيجة الشيّقة

يُقدّم منتجع ون آند أونلي أيستيسز تجارب تخاطب الحواس وتجمع ما بين مختلف الثقافات، عالم الطبيعة والتاريخ العريق في الريفييرا الأثينية الساحرة. تشمل هذه المغامرات جولةً برفقة مرشد إلى الأكروبوليس ومواقعه المدرجة على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، بالإضافة إلى ورش عمل مصممة بحسب الطلب في أثينا، أبرزها “صناعة الصندل اليوناني” مع الحرفيين المحليين و”الحفاظ على الفنون والمجوهرات النادرة” في متحف بيناكي.

تنطلق التجربة في منتجع ون آند أونلي أيستيسز على شاطئ رملي خاص، حيث يحلو للضيوف ممارسة الرياضات المائية تحت أشعة الشمس، الانطلاق في رحلات الإبحار الخاصة، خوض مغامرات الغوص والمشاركة في جولات الغطس في بحر إيجة. يمكن للضيوف الاستمتاع أيضاً بالراحة والهدوء على شاطئ مستيكو الحصري المخصص للكبار فقط والذي يمتد خلف غابات الصنوبر الفوّاحة. أمّا كلوب ون الذي يقع في قلب المنتجع، فهو مركز للّياقة البدنية والاسترخاء يضمّ صالة رياضية مجهّزة بالكامل، ملاعب تنس وملعب بادل.

بالنسبة للضيوف الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و11 سنة، يعِدهم نادي كيدز أونلي بمغامرة شيّقة في الطبيعة، حيث تنتظرهم قرية تضمّ عرزالاً ضخماً وحدائق غنّاء، بالإضافة إلى ألعاب ممتعة في الهواء الطلق لمساعدتهم على إطلاق العنان لمخيّلتهم. يُعتبر هذا النادي إذاً الوجهة المثالية للابتكار واللعب والتعلّم في آنٍ واحد بين أحضان الطبيعة.

تجارب فريدة لتعزيز العافية

تعاون منتجع ون آند أونلي مع دار غيرلان الفرنسية المشهورة في مجال العناية بالجمال لافتتاح سبا غيرلان الأوّل في اليونان. صُممت وجهة العافية الاستثنائية هذه بعناية فائقة لتجمع بين أناقة الريفييرا الأثينية وأعلى مستويات الفخامة. يضم السبا 10 غرف فاخرة للعلاجات، بما في ذلك جناحَين مزدوجَين فسيحَين، غرفة ساونا، حمّاماً تقليدياً ومسبحاً رائعاً في الهواء الطلق، حيث سيستمتع الضيوف بتجارب مميزة لتجديد الشباب والحيوية. تعكس العلاجات المصممة حسب متطلبات الضيوف التزامَ غيرلان بدمج الدقة العلميّة في تجربة السبا التي تقدّمها، بحيث تشكّل علامةً رائدة ومبتكرةً في مجال العناية بالجمال والعافية. كما يُقدّم استوديو ماني:بادي:كور من باستيان غونزاليز باقة استثنائية من خدمات العناية بالقدمَين واليدَين للارتقاء برحلة العافية إلى أعلى المستويات.

من جانبه، صرّح يان جيليت، المدير العام لمنتجع ون آند أونلي أيستيسز قائلاً: “يجسّد منتجع ون آند أونلي أيستيسز مزيجاً مبهراً من التاريخ العريق وأسلوب الحياة العصري. ويلتزم برسالة العلامة التي تحتفي بالمكانة التاريخية المرموقة التي لطالما تمتّع بها ساحل أثينا. نرحّب ترحيباً حاراً بضيوفنا الكرام، وندعوهم للانطلاق في رحلة مذهلة تعكس جوهر الثقافة اليونانية في منتجعنا”. اكتشف أجواء الفخامة والرقي المستوحاة من الزمن الغابر في منتجع ون آند أونلي أيستيسز، أثينا.

عبده المهدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *