موسكو الى زيادة السياحة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة

موسكو الى زيادة السياحة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة

اختتمت لجنة السياحة من مدينة موسكو مهمتها العملية في دبي قبل يومين لمناقشة الأهداف السياحية الأساسية والتنمية بين البلدين، مما يضع موسكو كوجهة سياحية أولى في منطقة الخليج.

تألف وفد لجنة السياحة من ممثلين عن كبار منظمي الرحلات السياحية وقطاع الضيافة وقد التقوا مع 113 عضوًا من الشركات المحلية والوكالات الحكومية وغيرها من المنظمات المهتمة للعمل على فرص التعاون المحتملة. وفي إطار المهمة التجارية، تم إبرام ما يقرب من 2000 مفاوضات تعاون.

“نحن ملتزمون بالحفاظ على هذه العلاقة بين الدولتين حيث تظل دول الخليج واحدة من أكثر الأسواق الواعدة للسياحة الداخلية في موسكو. ويستمتع الضيوف من رجال الأعمال بتجربة المستوى العالي من الضيافة والخدمات في موسكو، فضلاً عن التراث التاريخي المحفوظ بعناية للمدينة. وقال السيد بولات نورموخانوف، رئيس قسم التعاون الدولي في لجنة السياحة بمدينة موسكو: “نأمل أن نرى المزيد من هؤلاء الزوار من السياح ورجال الأعمال يعودون مع عائلاتهم للاستمتاع بترفيه وجمال العاصمة الروسية”.

وأشار بولات نورموخانوف أيضًا إلى أن هذه البعثة التجارية إلى الإمارات العربية المتحدة تدل على التزام موسكو بتعزيز علاقاتها مع دول الشرق الأوسط وتعزيز الإمكانات السياحية بين المنطقتين. ويشعر الوفد بالتفاؤل بشأن الفرص التي قد تنشأ عن هذه المناقشات ويتطلع إلى تعزيز شراكات طويلة الأمد مع نظرائهم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وخلال الاجتماع، تم تقديم استراجية توضح للامكانات السياحية التي تتمتع بها موسكو، مع تسليط الضوء على مجموعة متنوعة من الأنشطة المتاحة في المدينة. ولوحظ أن السياحة الجماعية والعائلية كانت من بين الخيارات سريعة النمو والشعبية بالنسبة للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي وقت سابق من عام 2023، نظمت لجنة السياحة في مدينة موسكو بعثات عمل إلى المملكة العربية السعودية وقطر ومملكة البحرين، مما أدى إلى آلاف المفاوضات مع شركاء من دول الشرق الأوسط.

وتهدف هذه الفعاليات إلى تطوير التعاون السياحي بين لجنة السياحة في مدينة موسكو ودول الخليج، فضلاً عن تعزيز العلاقات التجارية في صناعة السياحة.

رؤانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *