هيوليت باكارد إنتربرايز تكشف النقاب عن سحابة الذكاء الاصطناعي لنماذج اللغات الكبيرة

هيوليت باكارد إنتربرايز تكشف النقاب عن سحابة الذكاء الاصطناعي لنماذج اللغات الكبيرة

أعلنت شركة هيوليت باكارد إنتربرايز المدرجة في البورصة تحت الرمز (NYSE: HPE) اليوم عن دخولها سوق سحابة الذكاء الاصطناعي وذلك عبر توسيع مجموعة أتش بي إيه جرين ليك لتقديم نماذج لغات كبيرة للمؤسسات سواء كانت شركات ناشئة أو شركات كبيرة مدرجة ضمن قائمة فورتشن 500، بهدف الوصول عند الطلب إلى خدمة الحوسبة الفائقة متعددة المستأجرين.

إن إطلاق أتش بي إيه جرين ليك لنماذج اللغات الكبيرة، يمكّن الشركات من التدرب على الذكاء الاصطناعي وضبطه واعتماده باستخدام منصة حوسبة فائقة مستدامة تجمع بين برامج الذكاء الاصطناعي وأجهزة الكمبيوتر الفائقة والرائدة في السوق من أتش بي إيه. ستقدم أتش بي إيه هذه الخدمة الجديدة بالتعاون مع شريكها الأول Aleph Alpha، الشركة الألمانية الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، بهدف تزويد المستخدمين بنماذج اللغات الكبيرة المثبتة ميدانيًا والجاهزة لدعم حالات الاستخدام التي تتطلب معالجة النصوص وتحليلها.

تعتبر أتش بي إيه جرين ليك لنماذج اللغات الكبيرة الأولى في سلسلة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالمجالات المتخصصة والصناعة التي تخطط أتش بي إيه لإطلاقها في المستقبل. ستشمل هذه التطبيقات دعم نمذجة المناخ والرعاية الصحية وعلوم الحياة والخدمات المالية والتصنيع والنقل. وقد أعلنت أتش بي إيه اليوم أيضًا عن إطلاق سلسلة جديدة من حلول الحوسبة المحسّنة لاستنتاج أعباء العمل بالذكاء الاصطناعي على الشبكات الطرفية وفي مركز البيانات.

وبهذه المناسبة، قال أنطونيو نيري، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أتش بي إيه: “حققنا نقلة نوعية في السوق في مجال الذكاء الاصطناعي وستكون هذه خطوة تحولية مماثلة للويب والجوال والسحابة. ستجعل أتش بي إيه الذكاء الاصطناعي، الذي كان يومًا ما مجالًا للاختبار لدى المختبرات الحكومية الممولة وعمالقة السحابة العالمية، متاحًا للجميع بفضل مجموعة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي مثل نماذج اللغات الكبيرة التي تعمل على أجهزة الكمبيوتر الفائقة المستدامة والمثبتة من أتش بي إيه. وقد بات بإمكان المؤسسات تبنّي الذكاء الاصطناعي لدفع الابتكار وتحقيق اختراقات في الأسواق وذلك من خلال خدمة سحابية عند الطلب تقوم بتدريب النماذج وضبطها واعتمادها على نطاق واسع ومسؤول”.

تعتبر أتش بي إيه شركة رائدة عالميًا وخبيرة في مجال الحوسبة الفائقة حيث توفر مستويات غير مسبوقة من الأداء والحجم للذكاء الاصطناعي بما في ذلك كسر حاجز سرعة الإكساسكيل مع أسرع كمبيوتر فائق في العالم Frontier.

على خلاف العروض السحابية للأغراض العامة التي تدير أعباء عمل متعددة بشكل متوازٍ، تعمل أتش بي إيه جرين ليك لنماذج اللغات الكبيرة على بنية أصلية للذكاء الاصطناعي مصممة بشكل مميز لتشغيل تدريب واحد على نطاق واسع ومحاكاة أعباء العمل بقدرة حوسبة كاملة. سوف يدعم العرض وظائف الذكاء الاصطناعي والحوسبة عالية الأداء على مئات أو آلاف وحدات المعالجة المركزية أو وحدات معالجة الرسومات في وقت واحد، وتعد هذه القدرة أكثر فعالية وموثوقية وكفاءة لتدريب الذكاء الاصطناعي وابتكار نماذج أكثر دقة مما يسمح للمؤسسات بتسريع رحلتهم من مرحلة إثبات المفهوم إلى الإنتاج وحل المشكلات بشكل أسرع.

إطلاق أتش بي إيه جرين ليك لنماذج اللغات الكبيرة الأول في سلسلة تطبيقات الذكاء الاصطناعي
تتيح أتش بي إيه جرين ليك لنماذج اللغات الكبيرة إمكانية الوصول إلى Luminous، وهو نموذج لغة كبير تم تدريبه مسبقًا من Aleph Alpha، ويُقدم بلغات متعددة هي الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية. تتيح نماذج اللغات الكبيرة للعملاء الاستفادة من بياناتهم الخاصة وتدريب نموذج مخصص وضبطه لاكتساب تحاليل في الوقت الفعلي بناءً على معرفتهم الخاصة.

تمكّن هذه الخدمة المؤسسات من بناء وتسويق تطبيقات الذكاء الاصطناعي المختلفة لدمجها في سير العمل وإطلاق الأعمال القيمة المدعومة بالأبحاث.

بدوره، قال جوناس أندروليس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Aleph Alpha: “بفضل استخدام أجهزة الكمبيوتر الفائقة وبرامج الذكاء الاصطناعي من أتش بي إيه، تمكنا من تدريب Luminous بكفاءة وسرعة، وهو نموذج لغة كبير للشركات الهامة مثل البنوك والمستشفيات وشركات المحاماة لاستخدامه كمساعد رقمي لتسريع عملية اتخاذ القرار وتوفير الوقت والموارد. نفخر بأن نكون شركاء في إطلاق أتش بي إيه جرين ليك لنماذج اللغات الكبيرة ونتطلع إلى تعزيز تعاوننا معها لتوسيع نطاق Luminous إلى السحابة وتقديمه لعملائنا النهائيين كخدمة بهدف دعم التطبيقات الجديدة للأعمال ومبادرات البحث”.

أتش بي إيه توفر مقياسًا للحوسبة الفائقة لتدريب الذكاء الاصطناعي وضبطه واعتماده
ستكون أتش بي إيه جرين ليك لنماذج اللغات الكبيرة متاحة عند الطلب وستعمل على أقوى أجهزة الكمبيوتر الفائقة وأكثرها استدامة في العالم HPE Cray XD، مما يغني العملاء عن الحاجة لشراء وإدارة جهاز كمبيوتر فائق خاص بهم الذي غالبًا ما يكون مكلفًا ومعقدًا ويتطلب خبرة محددة. يتضمن العرض HPE Cray Programming Environment، وهي مجموعة برامج متكاملة لتحسين تطبيقات الحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي مع محفظة كاملة من الأدوات لتطوير ونقل وتصحيح الأخطاء وضبط الرمز.

بالإضافة إلى ذلك، توفر منصة الحوسبة الفائقة الدعم لبرنامج أتش بي إيه للذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي الذي يتضمن بيئة تطوير التعلم الآلي من أتش بي إيه لتدريب النماذج واسعة النطاق بسرعة وبرنامج أتش بي إيه لإدارة بيانات التعلم الآلي لدمج وتتبع وتدقيق البيانات مع قدرات الذكاء الاصطناعي القابلة لإعادة الإنتاج بهدف إنشاء نماذج دقيقة وجديرة بالثقة.

أتش بي إيه جرين ليك لنماذج اللغات الكبيرة تعمل على الحوسبة المستدامة
تلتزم أتش بي إيه بتقديم الحوسبة المستدامة لعملائها، لذا سيتم تشغيل أتش بي إيه جرين ليك لنماذج اللغات الكبيرة في مرافق الاستضافة المشتركة مثل QScale في أميركا الشمالية، والتي ستكون أول منطقة تقدم تصميمًا مبنيًا لهذا الغرض لدعم نطاق وقدرة الحوسبة الفائقة التي تعمل على الطاقة المتجددة بنسبة 100%.

أتش بي إيه توسع عروض الذكاء الاصطناعي عبر إطلاق محفظة جديدة من حلول حوسبة الاستنتاج بالذكاء الاصطناعي
تدعم أتش بي إيه ثلاثة مكونات أساسية لرحلة الذكاء الاصطناعي في التدريب والضبط والاستنتاج. فبالإضافة إلى أتش بي إيه جرين ليك لنماذج اللغات الكبيرة لتدريب وضبط اللغات على نطاق واسع، أعلنت الشركة عن تقديم حلول حوسبة الاستنتاج بالذكاء الاصطناعي لتسريع مدة الوصول إلى القيمة لمجموعة من القطاعات تشمل البيع بالتجزئة والضيافة والصناعة والإعلام والترفيه.

تم ضبط هذه الأنظمة لاستهداف أعباء العمل على الشبكات الطرفية وفي مركز البيانات، مثل رؤية الكمبيوتر على الشبكات الطرفية والذكاء الاصطناعي البصري التوليدي ومعالجة اللغة الطبيعية بالذكاء الاصطناعي. تعتمد حلول الذكاء الاصطناعي هذه على خوادم HPE ProLiant Gen11 الجديدة التي تم تصميمها خصيصًا لدمج وتسريع وحدة معالجة الرسومات الحديثة والذي يعد أمرًا مهمًا لأداء الذكاء الاصطناعي. تعزز خوادم HPE ProLiant DL380a وDL320 Gen11 أداء الاستنتاج بالذكاء الاصطناعي بأكثر من 5 أضعاف مقارنة بالموديلات السابقة.

لمعرفة المزيد حول حلول استنتاج الذكاء الاصطناعي الجديدة من أتش بي إيه، يرجى زيارة: …..

توافر خدمة أتش بي إيه جرين ليك لنماذج اللغات الكبيرة
تستقبل أتش بي إيه الآن طلبات إضافية لأتش بي إيه جرين ليك لنماذج اللغات الكبيرة، وتتوقع توفير المزيد منها بحلول نهاية العام 2023 في أميركا الشمالية وفي أوروبا أوائل العام المقبل.

وقد أعلنت أتش بي إيه اليوم أيضًا عن إطلاق حلول حوسبة الاستنتاج بالذكاء الاصطناعي، حيث تم تحسين خوادم HPE ProLiant Gen11 الجديدة لأعباء عمل الذكاء الاصطناعي باستخدام وحدة معالجة الرسومات الحديثة. تعزز خوادم HPE ProLiant DL380a وDL320 Gen11 أداء الاستنتاج بالذكاء الاصطناعي بأكثر من 5 أضعاف مقارنة بالموديلات السابقة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة خوادم أتش بي إيه Proliant للذكاء الاصطناعي.

توفر خدمات أتش بي إيه مجموعة شاملة من الخدمات تشمل الإستراتيجية والتصميم والعمليات والإدارة لمبادرات الذكاء الاصطناعي.

لمزيد من المعلومات حول أتش بي إيه جرين ليك لنماذج اللغات الكبيرة، يرجى زيارة: https://www.hpe.com/greenlake/llm

رؤانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *